• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الأحد 17 فبراير 2019 على الساعة 18:30

جلطات دماغية وسرطان ونعاس.. أخطار الويفي على الإنسان

جلطات دماغية وسرطان ونعاس.. أخطار الويفي على الإنسان

أثبت العلماء أن تأثير الإشعاع المنبعث من شبكات “الويفي” على جسم الإنسان ضئيل، إلا أنه يتراكم مع مرور الوقت، ما قد يسبب اضطرابات خطيرة في وظائف الأعضاء.

وأعد موقع “رامبل” الروسي تقريرا علميا، يتطرق إلى الأضرار التي تسببها هذه الاشعاعات.

جلطات دماغية

وحسب الدراسات العلمية، فإن أوعية الدماغ تتعرض للتأثير السلبي لتلك الموجات، لذلك يجب على الرياضيين قبل غيرهم التعامل مع ذلك على محمل الجد، لأن القيام بأي تمرين بدني يتطلب وصول الكمية اللازمة من الأكسجين إلى الدماغ. وإن هذه الموجات قد تتسبب في ارتفاع الضغط داخل الجمجمة، ومن الممكن أن تكون للجلطات الدموية الدماغية عواقب وخيمة.

الجهاز العصبي

وتضيف الدراسات، أن الاستخدام المستمر للأجهزة التي تنبعث منها موجات “الويفي”، يسبب اللامبالاة والنعاس وضعف أداء الجسم، لذلك يصعب على الناس الذين يتعرضون لهذا التأثير السلبي الاستمرار في القيام بأعمال بدنية، ويشمل ذلك الرياضيين الذين يتطلب منهم نشاطهم التحمل والقوة.

صحة الرجال

وجاء في التقرير ذاته، أن العلماء أثبتوا أن أكثر من 20 في المئة من الخلايا الحية تموت تحت تأثير أجهزة “الويفي”، علاوة على انخفاض القدرة الجنسية، لذلك ينصح الأطباء بتقليل فترة المكوث في دائرة تأثير هذه الأجهزة قدر الإمكان.

صحة الأطفال

وأفاد التقرير أن الإشعاعات تؤثر على جسم الطفل الذي يعد هدفا ضعيفا أمامها، كما يمكن أن يؤدّي إلى تعرض الأطفال للإصابة بسرطان الدم أو تطور الأمراض، كما تشمل تلك المشكلات البالغين، ممن يعانون من ضعف المناعة. لذلك ينصح أخصائيو أمراض الدم النساء الحوامل بالابتعاد عن هذه الأجهزة قدر الإمكان. وقد تكون حماية أنفسنا من هذه الأجهزة بالكامل ضربا من المستحيل، إلا أن الضرورة تحتّم علينا التفكير في الحماية منها.

نصيحة الأطباء

وحسب التقرير، فإن الأطباء ينصحون بقضاء فترة طويلة في الهواء الطلق، وعدم النوم في الغرف التي تعمل فيها هذه الأجهزة، كما يجب ألا ننسى أن أجهزة الكمبيوتر والهاتف والحاسب اللوحي تشكل خطورة على صحتنا، لذلك يجب تقليص التعامل معهم قدر الإمكان.