• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 أبريل 2020 على الساعة 10:00

جرعة أمل في زمن كورونا.. تلميذة من الراشيدية تفوز بتذكرة الذهاب إلى وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”

جرعة أمل في زمن كورونا.. تلميذة من الراشيدية تفوز بتذكرة الذهاب إلى وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”

أميمة لبيض

في ظل الظروف الغير مسبوقة التي يشهدها العالم ويمر عبرها المغرب أيضا بسبب تفشي فيروس كورونا، شكل خبر فوز تلميذة مغربية بتذكرة الذهاب إلى وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، فسحة أمل وخبرًا مفرحًا يتقاسمه المغاربة بدل تقاسم مستجدات الجائحة.

وفازت التلميذة المغربية إنصاف أجعنيط البالغة من العمر 17 عاما في منافسات “سباق الفضاء” الذي نظمته جمعية المغرب العلمي بتنسيق مع سفارة الولايات المتحدة في الرباط، وتغلبت على ما يقارب 1560 تلميذا وتلميذة.

وتمكنت التلميذة أجعنيط، ابنة مدينة الراشيدية، من الفوز في نهائيات السباق نحو الفضاء “Race2Space” في نسختها السادسة، الشيء الذي يؤهلها إلى الذهاب لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وشاركت أجعنيط، وهي تلميذة في مستوى الثانية بكالوريا علوم رياضية (ب) خيار فرنسية، في الثانوية التقنية في الراشيدية، في عدة مسابقات وحوارات متنوعة واستجوابات مختلفة مع ذوي الاختصاص العلمي واللغوي.

وعبر مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم الكبيرة بما حققته التلميذة المغربية متمنين لها في تعليقاتهم التوفيق والنجاح.

وكتب أحد المعلقين: “تبارك الله الناس لي يستحقوا التقدير والاحترام بالتوفيق والاستمرارية”، وأضافت أخرى: “هنيئا للتلميذة إنصاف أجعنيط من مدينة الراشيدية بفوزها عن جدارة في نهائيات السباق نحو الفضاء Race2space وانتزاعها لتذكرة الذهاب لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” تهانينا للتلميذة إنصاف ولأفراد أسرتها ولكافة أساتذتها”.