• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 أبريل 2020 على الساعة 00:30

إسبانيا.. انخفاض في معدل الوفيات ووعود بتخفيف القيود على الأطفال

إسبانيا.. انخفاض في معدل الوفيات ووعود بتخفيف القيود على الأطفال 

 أعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الأحد (18 أبريل)، انخفاض عدد الوفيات اليومي، بتسجيل 410 حالة إضافية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وهو أقل معدل للجارة الشمالية منذ قرابة 5 أسابيع.
وارتفعت حصيلة الوفيات، في ثالث بلد أكثر تضررا جراء الوباء في العالم بعد الولايات المتحدة وإيطاليا، إلى 20453 حالة. أما عدد الإصابات المؤكدة فارتفع إلى 195344 مع تسجيل 4218 إصابة في نفس المدة المذكورة.
ومن جهة أخرى، أكدت السلطات الصحية في إسبانيا تخطي ذروة تفشي الوباء في 2 أبريل الجاري، حين سجلت 950 وفاة في يوم واحد، مشددة على عدم رفع تدابير العزل التي تعتبر من الأكثر تشددا في أوروبا.
وفي سياق مرتبط، مددت إسبانيا الإغلاق لأسبوعين إضافيين حتى التاسع من ماي، حسبما أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، أمس السبت (18 أبريل)، 
وقال سانشيز إنه يريد تخفيف القيود على الأطفال، إذ سيسمح لهم بمغادرة المنازل بعد 27 أبريل، إلا أن ذلك “سيكون محدودا، وسيخضع لشروط لتجنب العدوى”.
وأضاف: “قمنا بأقصى ما يمكن بفضل المسؤولية والانضباط الاجتماعيين. تركنا خلفنا اللحظات الأقسى”، لكن “هذه النجاحات لا تزال غير كافية”، داعيا إلى عدم “تعريض كل شيء للخطر” عبر قرارات “متسرعة”.
وأكد أن استئناف الأنشطة سيكون حسب تطور الوباء، على أن يكون “حذرا وتدريجيا”.