• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 يناير 2021 على الساعة 13:30

“جرت في جو “دافئ وودود”.. وزيرة السياحة تجري أول اتصال مع نظيرتها الإسرائيلية ميري ريغيف

“جرت في جو “دافئ وودود”.. وزيرة السياحة تجري أول اتصال مع نظيرتها الإسرائيلية ميري ريغيف

أجرت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، أول اتصال لها، مع نظيرتها الإسرائيلي، ميري ريغيف، أول أمس الأحد (3 يناير)، وذلك عقب استئناف الاتصالات الرسمية بين المغرب وإسرائيل.

وتحدثت وزيرة المواصلات والأمان على الطرق، ميري ريغيف، في تغريدة على حسابها على تويتر، عن بعض تفاصيل ما جرى في أول محادثة بينها وبين نظيرتها المغربية، من خلال محادثة عن طريق الفيديو.

ونشرت الوزيرة الإسرائيلية، صورة بتقنية السكرين من المحادثة، وأرفقتها بتغريدة كتبت فيها: “لقاء مع الوزيرة نادية فتاح العلوي، وزير السياحة والنقل الجوي المغربي، التقينا بالأمس لإجراء أول مكالمة عمل، عقدت في جو دافئ وودود…”.

وأضافت: “قبل أن نبدأ الحديث عن الأعمال، أخبرتها أن والدي يعيش في الدار البيضاء مع أسرته وأنني فخورة جدا بخدمة شعبي في الحكومة التي وقعت الاتفاقية التاريخية، والتي تم تحقيقها بفضل الجهود العديدة التي بذلت”.

وكانت صاحبة حقيبة السياحة في المغرب، قد كشفت في تصريح صحافي، أنها تتوقع زيارة 200 ألف سائح إسرائيلي للمغرب سنويا، وأن رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل ستنطلق بدء من شهرين إلى ثلاثة أشهر.