• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأحد 17 سبتمبر 2023 على الساعة 12:00

جاد المالح يصدم مذيعة فرنسية: أنا لست فرنسيا أنا مغربي… وعليكم تعلم التضامن من المغاربة (فيديو)

جاد المالح يصدم مذيعة فرنسية: أنا لست فرنسيا أنا مغربي… وعليكم تعلم التضامن من المغاربة (فيديو)

لم يتردد الفنان الكوميدي جاد المالح، في الرد على مذيعة فرنسية وصفته بالفرنسي المغربي، مشددا على أنه مغربي ومهاجر في فرنسا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو رد المالح، الذي تشبث بمغربيته ودافع عنها خلال حلوله ضيفا على إحدى القنوات الفرنسية، للحديث عن الزلزال الذي هز الأسبوع الماضي المغرب.

وفي رده على سؤال المذيعة، حول موقفه كمواطن مغربي فرنسي حول توثر العلاقة بين المغرب وفرنسا، قال جاد المالح:” لست فرنسيا مغربيا، أنا مغربي مهاجر بفرنسا أكن لها كل الاحترام، شأني شأن أغلب المهاجرين”.

وشدد المالح، أنه “ليس سياسيا أو ديبلوماسيا ولا يعير اهتماما لما يتم الترويج له، كل ما يشغل باله هو كيف يمكنه مساعدة بلده في المحنة التي يمر بها”.

وتابع المالح، قائلا: “عوض محاولة تلقين الدروس للمغرب عن كيفية التعامل مع الأزمة الأحرى بالسياسيين الفرنسيين استخلاص الدروس من تضامن الشعب المغربي”.
وأبرز جاد المالح، أنه “على طول العام يردد السياسيون الفرنسيون نفس الأسطوانة عن التضامن والوحدة الوطنية، تعلموا الدروس من المغرب حيث التضامن بالفطرة”.
وبعد أيام من وقوع الزلزال، دعا الكوميدي جاد المالح، المتعاطفين مع ضحايا زلزال الحوز، إلى الانخراط في حملة لجمع التبرعات لمساعدة المغاربة المنكوبين، مقترحا تنظيم “حفل أو عرض” تذهب عائداته للأسر المنكوبة.