• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 فبراير 2016 على الساعة 20:03

ثريا لحرش: لم أندم على جلسة “راها عندك مقلوبة”

ثريا لحرش: لم أندم على جلسة “راها عندك مقلوبة”

20160225_161738_resized

فرح الباز
عادت ثريا الحرش، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل وعضو مجلس المستشارين، خلال استضافتها في حلقة برنامج “في قفص الاتهام” التي بثت اليوم الجمعة (26 فبراير)، إلى الحديث عن خلافها مع رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، خلال جلسة سابقة لمجلس المستشارين.
وقالت لحرش إن ابن كيران تعمد الحضور إلى الجلسة في اليوم نفسه الذي نفذت فيها النقابات وقفة احتجاجية ضد رئيس الحكومة لرفضه فتح حوار مع النقابات، “كنوع من التحدي منه وزعما راني ما خايفش منكم”، على حد تعبيرها.
وأضافت لحرش: “حنا دخلنا باللافتات وهو داخل كيضحك بواحد الطريقة.. غوت وغوتنا، وما حدو يهضر وأنا نهضر، وما حدو يعوج فخطابو وما يهضرش معنا بطريقة تليق بمستشاري الأمة، غادي نوقف ونرد عليه”.
وأشارت لحرش إلى أن الأوضاع التي تزامنت مع هذه الجلسة، مثل التدخل الأمني ضد الأساتذة المتدربين، وضد المكفوفين، زادت من حدة غضبها، نافية أن يكون ما قامت به كان بغرض “لفت الانتباه أو دير الشو”.
وتابعت المتحدثة إن جو الحوار والنقاش لم ينفع مع ابن كيران، قائلة “حنا كاع هاد الشي درناه معاه.. ملي شفتو بغا يهضر بهاد الأسلوب الاستفزازي ديال التهكم راه حتا حنا غانديروه”.
وأردفت: “هادي راه ماشي أول مرة، راه من نهار دخل السي ابن كيران لداك البرلمان وهو تيوقف داك البرلمان، وشي نساء قاليهم كذا، وشي وحدة قال ليها كدا، وأنا قالي مقلوبة عندك”.
وتابعت لحرش: “كون ما ضحكش ما كناش غادي نديرو حتى حاجة، ولكن الوضع في المغرب ما كيضحكش، خصوصا فديك المؤسسة وفداك الوقت”، مؤكدة أنها لم “تندم أبدا” على ما قامت به في تلك الجلسة.