• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 فبراير 2016 على الساعة 19:00

ثريا لحرش: الأموي لا يحتكر سلطة القرار داخل الكونفدرالية

ثريا لحرش: الأموي لا يحتكر سلطة القرار داخل الكونفدرالية تـ: وراق
تـ: وراق
تـ: وراق

فرح الباز
ردا على الاتهامات التي توجه إلى المركزيات النقابية حول “ترهل وتراجع أدوارها”، بسبب عدم تجديد قياداتها، قالت ثريا الحرش، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وعضو مجلس المستشارين، إن هذه القيادات قدمت تضحيات جسام لتصل إلى ما هي عليه اليوم.
وأضافت لحرش، مدافعة عن محمد نوبير الأموي، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والذي قضى حوالي 40 سنة على رأس الكونفدرالية، “أنا أفتخر بالأخ الأموي، والناس خاصهم يعرفو أن الأموي أدى ودوز حياتو كلها فالحبس هو ومجموعة من المناضلين”.
وعادت عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل للتذكير بمؤتمر الكونفدرالية، حيث أعيد انتخاب الأموي على رأس النقابة، مؤكدو أن “الناس تشبثوا بالأموي آش غادي نديرو ليهم؟ نقولو ليهم علاش كتبغيوه؟”.
وتابعت لحرش، خلال استضافتها في حلقة برنامج “في قفص الاتهام” التي بثت اليوم الجمعة (26 فبراير)، “الأخ الأموي عندو واحد الرمزية وواحد الاعتبارية”، مشددة على أنه “لا يحتكر سلطة القرار داخل الكونفدرالية وإنما يشتغل جنبا إلى جنب مع أعضاء المكتب التنفيدي والمجلس الوطني”، نافية أن يكون “هناك أي تحكم” في اتخاذ القرار من قبل الأموي أو غيره.
وعن الأنباء المتداولة حول وجود صراع حول الزعامة ومن سيخلف الأموي على رأس الكونفدرالية، قالت لحرش إن “أي مناضل تتوفر فيه شروط تحمل المسؤولية بإمكانه أن يترشح لقيادة الكونفدرالية”.