• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 03 يوليو 2014 على الساعة 16:17

توحيد مواصفات منتجات “حلال”.. منتدى عربي إسلامي

توحيد مواصفات منتجات “حلال”.. منتدى عربي إسلامي

توحيد مواصفات منتجات "حلال".. منتدى عربي إسلامي

 

كيفاش
قال المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، محمد بن يوسف، إنه يتم الآن إعداد ترتيبات عقد منتدى عربي اسلامي كبير حول توحيد المواصفات والجودة لمنتجات “حلال” في العالم الاسلامي.
وأضاف بن يوسف أنه سيتم “عقد اجتماع فني بين المنظمة ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الاسلامية عقب عيد الفطر مباشرة لوضع ترتيبات عقد هذا المنتدى”.
من جهة أخرى، ذكر بن يوسف بأنه تم، أخيرا، في مدينة اسطنبول التركية التوقيع على اتفاقية تعاون بين المنظمة والمعهد لترسيخ وتوطيد علاقات التعاون من أجل تطوير الأنشطة والمشروعات ذات الاهتمام المشترك.
وأشار إلى أن هذه الاتفاقية، تنص على تبادل المعلومات في مجال المواصفات والمقاييس والجودة ومنتجات “حلال” وكذلك التنسيق وتوحيد المواقف في المحافل الاقليمية والدولية بشأن المعايير والمواصفات للمنتجات الغذائية والسلعية في المنظور الاسلامي.
وسجل أن هذه الاتفاقية ستساهم في زيادة الوعي بأهمية مجالات التقييس والمتروبولوجيا والاعتماد والانشطة المرتبطة به، إضافة إلى تنظيم الندوات وورش العمل والزيارات الميدانية وتبادل الخبرات وعقد الدورات التدريبية في مجالات التقييس والمتروبولوجيا وتقييم المطابقة والاعتماد والجودة.
وأضاف مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، أن ذلك سيسهم في زيادة مستوى التبادل التجاري بين الدول العربية والاسلامية ويعزز تطوير الصناعات الوسيطة والنهائية المغذية لمنتجات “حلال” بما يحقق عوائد مالية كبيرة سنويا لصالح الدول العربية والإسلامية من خلال آلية الاعتماد والمطابقة لمنتجات “حلال” على المستوى العربي والإسلامي.