• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 أبريل 2022 على الساعة 18:30

توجه المملكة.. النهوض بالكرة الإفريقية والعمل مع الاتحادات بمقاربة رابح-رابح

توجه المملكة.. النهوض بالكرة الإفريقية والعمل مع الاتحادات بمقاربة رابح-رابح

أوضح، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الجامعة في تعاملها مع باقي الاتحادات الإفريقية، تتعامل بمقاربة رابح-رابح، وأن هذا التوجه هو توجه عام بالنسبة للمملكة المغربية، وعبارة عن رؤية ملكية تعم جميع المستويات بخصوص العمق الإفريقي.

وقال لقجع، أول أمس الأربعاء (6 أبريل)، خلال مروره على صفحة “سوكر 212” على تويتر، منوها بعمل المملكة: “قبل شهرين نظمنا بطولات إفريقية مصغرة للمنتخبات التي شاركت في تصفيات كأس العالم، لقد خصصنا جميع الملاعب والمدن لتلعب هاته المنتخبات… حاليا لا يمر أسبوع لا نستقبل فيه منتخبا إفريقيا في المركز الرياضي المعمورة… بالنسبة لنا العمل مع الاتحادات الإفريقية بمقاربة رابح-رابح هي سياسة استراتجية موجهة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وتابع: “ما نفعله في كرة القدم… ليس شيء انفراديا، بل هو عمل تكمليلي لما تقوم به المملكة بقيادة الملك محمد السادس… اليوم انطلاقا من التوجيهات الملكية نساهم في مساعدة عدد من الاتحادات الإفريقية في جيبوتي وبوركينا فاسو والنجير…”.

تصريحات فوزي لقجع والتي تعكس توجه المملكة المغربية إضافة إلى التواصل بشكل مباشر والرد على جميع الأسئلة جعل عددا من المتابعين ينوهون بذلك، خاصة المهتمين بالشأن الإفريقية ورفع مستوى كرة القدم في القارة.