• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 03 أبريل 2023 على الساعة 13:00

تهديد التلميذة اللي صورت فطور داخلية فتاونات بالطرد والمتابعة القضائية.. الفريق الاشتراكي يستفسر بنموسى

تهديد التلميذة اللي صورت فطور داخلية فتاونات بالطرد والمتابعة القضائية.. الفريق الاشتراكي يستفسر بنموسى

استفسر الفريق الاشتراكي وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، عن حقيقة خبر تهديد التلميذة التي قامت بتصوير وجبة الإفطار بداخلية ظهر السوق في تاونات بالطرد والمتابعة القضائية.

وقال النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سعيد بعزيز، في سؤال كتابي وجهه لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إن “مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خبرا مفاده تهديد التلميذة التي قامت بتصوير وجبة الإفطار بداخلية ظهر السوق في تاونات بالطرد والمتابعة القضائية، معتبرا أنه إذا صح هذا الخبر، فإنه يشكل انتهاكا حقيقيا لحقوق الإنسان عامة، وحقوق الطفل خاصة.

وأضاف على أن الحق في تغذية سليمة ومتوازنة، لفائدة تلميذات وتلاميذ الداخليات، هو من مسؤولية الوزارة، مؤكدا أنه لا يعقل أن يتم التملص من المسؤولية، والتوجه نحو أساليب ترهيب التلميذة المعنية.

واستفسر نائب فريق الوردة عما إذا كانت المصالح المركزية للوزارة قد قامت بالبحث والتحري في مكونات الوجبة الغذائية المسلمة للتلميذات، ومدى مطابقتها للاعتمادات المالية المخصصة لها، وكذا سلامتها وجودتها، وتوقيتها، ومدى مطابقته اللاعتمادات المالية المخصصة لها، وكذا سلامتها وجودتها، وتوقيتها، مع إعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

كما تساءل صاحب السؤال عما إذا قامت الوزارة بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة بخصوص مسؤوليات الجهة المشرفة المعنية بالحدث، وكذا عن القيمة الحقيقية لوجبة الإفطار حسب كل تلميذة، والإجراءات التي ستتخذها وزارتكم من أجل تحسين الإطعام في الداخليات.