• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 07 سبتمبر 2016 على الساعة 11:27

تنشط في فاس وكازا ووجدة.. تفكيك خلية داعشية كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات والهروب إلى ليبيا

تنشط في فاس وكازا ووجدة.. تفكيك خلية داعشية كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات والهروب إلى ليبيا

Capture d’écran 2016-09-07 à 12.26.22

كيفاش
تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية ‏العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الأربعاء (7 شتنبر)، تتكون من 3 متطرفين ينشطون في وجدة والدار البيضاء وفاس، أحدهم شقيق مقاتل سابق في الساحة السورية العراقية يقضي حاليا عقوبة سجنية بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب.
ومكنت هذه العملية الاستباقية من الكشف عن عدة مشاريع إرهابية خطيرة بلغت مراحل متقدمة في التحضير بتنسيق وثيق مع عناصر ميدانية موالية لـ”داعش” تنشط في هذه البؤرة المتوترة، تستهدف على الخصوص مواقع حساسة وحيوية بكل من وجدة والسعيدية وفاس ودبدو (عمالة تاوريرت).
وتنفيذا لهذا المخطط الإرهابي، قام زعيم هذه الخلية باكتراء “بيت آمن” ضواحي مدينة وجدة تم تخصيصه لإيواء أفراد خليته وكذا لتحضير وصناعة العبوات المتفجرة عن بعد.
‏وقد أسفرت مداهمة هذا البيت عن حجز كميات من مواد كيماوية يشتبه في استعمالها في صناعة المتفجرات، إضافة إلى قنينتين تحتويان على مواد سائلة مشبوهة ومسحوق معدني وطنجرة ضغط وأسلاك كهربائية وكمية من المسامير وآلة لقياس التيار الكهربائي وأنابيب بلاستيكية وأسلحة بيضاء وسواطير وكذا رسم يرمز لراية “داعش”.
وخطط أفراد هذه الخلية الإرهابية بعد تنفيذهم لهذا المشروع الإرهابي، للالتحاق بمعاقل فرع “داعش” في ليبيا عبر الحدود الشرقية للمملكة.