• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 أكتوبر 2022 على الساعة 14:30

تندوف.. الجيش الجزائري يقتل صحراويين بدم بارد (صورة)

تندوف.. الجيش الجزائري يقتل صحراويين بدم بارد (صورة)

استهدفت دورية للجيش الجزائري، قبل أيام، سيارة من نوع “بيكوب” كان على متنها ثلاثة شبان صحراويين، يتاجرون في المحروقات، حيث لقي اثنان مصرعهما فيما أصيب الثالث بجروح وصفت بالخطيرة، استدعت نقله إلى مستشفى تندوف.

وأفاد موقع “الصحراوي. أنفو”، نقلا عن مصادره، أن الشباب الصحراويين الثلاثة كانوا على متن سيارة رباعي الدفع قبل أن تفاجئهم دورية للجيش الجزائري بوابل من الرصاص الحي أنهى حياة شابين على الفور.
وتضاف هذه العملية إلى عمليات كثيرة مماثلة نفذها الجيش الجزائري ضد شباب صحراوي يشتغل عادة في التنقيب داخل المناجم أو تهريب الوقود، أمام صمت مطبق لقيادة عصابة البوليساريو الانفصالية التي تحتجز آلاف الصحراويين في مخيمات تغيب عنها أبسط شروط العيش الكريم.

وكشف موقع “الصحراوي.أنفو” المتخصص في أخبار المنطقة، أن حسب جثماني الشابين الصحراويين القتيلين نقلا إلى وجهة مجهولة، يرجح أنها إحدى الثكنات العسكرية الجزائرية.

وأورد المصدر ذاته، أن هذا الحادث الذي وقع غرب مخيمات تندوف في شرق الجزائر، خلف حالة من الهيجان في صفوف شباب المخيمات الناقمين على صمت القيادة التي تمارس التعتيم على مثل هاته الأخبار، وترهب الأصوات التي تنادي بالتغيير.