• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 أبريل 2020 على الساعة 22:00

تم إيوائهم في فنادق.. قنصلية المغرب في دبي تتكفل بالمغاربة العالقين في دبي

تم إيوائهم في فنادق.. قنصلية المغرب في دبي تتكفل بالمغاربة العالقين في دبي

أعلنت القنصلية العامة للمغرب في دبي أنها تمكنت من إيواء عدد مهم من المغاربة العالقين في بعض الفنادق في مدينة دبي، إضافة إلى تأمين تغذيتهم في هذه الفنادق.

وأفاد بلاغ للقنصلية أنه على إثر تعليق الرحلات الجوية من  وإلى المملكة المغربية، أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تعليماتها إلى جميع البعثات الدبلوماسية والقنصلية من أجل الاهتمام بالمواطنين العالقين الذين كانوا في عطلة قصيرة خارج المغرب سواء للسياحة أو للتطبيب أو في زيارات عائلية أو في مهمة عمل”.

وفور صدور هذه التعليمات، يضيف البلاغ، “سارعت القنصلية العامة في دبي إلى إنشاء خلية أزمة ووضع ثلاثة أرقام هاتف رهن إشارة هؤلاء المواطنين، حيث بادر أكثر من 600 مواطن لتسجيل أنفسهم لدى مصالح القنصلية، كما عبر البعض منهم عن الرغبة في المساعدة على الإيواء نظرا لنفاذ مواردهم المالية”.

وأوضحت القنصلية أنه رغم أن العديد من الفنادق كانت بصدد الإغلاق نظرا للظروف الصحية أو الاقتصادية، فقد مكنت تدخلات هذه القنصلية من إيواء عدد مهم من هؤلاء المواطنين في بعض الفنادق في مدينة دبي، إضافة إلى تأمين تغذيتهم في هذه الفنادق.

وأشار المصدر ذاته ألى أن القنصلية استجابت لمطالب بعض  المواطنين الذين كانوا في حاجة للمواكبة الطبية عبر تسهيل ولوجهم لبعض المصحات لإجراء الفحوصات الطبية وتمكينهم من الأدوية الضرورية.

ونوهت القنصلية العامة في دبي بالفاعلين الجمعويين المغاربة “ومساعدتهم وحسن تعاونهم، وما أبانوا عنه من روح التماسك والتضامن والتآزر في هذه الظرفية الحساسة””، مشيرة إلى أنها عملت على الاتصال بمن تم إيوائهم “للإطمئنان عليهم، مهيبة بالجميع أن يلتزموا بالارشادات وبالتعليمات الصادرة عن السلطات الصحية الإماراتية حماية لأنفسهم من الوباء”.