• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 على الساعة 13:00

تمغرابيت.. فصائل الأندية المغربية تتلاحم في حملة دعم المتضررين من الزلزال

تمغرابيت.. فصائل الأندية المغربية تتلاحم في حملة دعم المتضررين من الزلزال

انخرطت فصائل الأندية المغربية، في حملة التضامن ودعم المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز وتسبب في خراب عدد كبير من الدواوير ووفاة ساكنتها وتعرض الباقين لإصابات خطيرة.

وقررت “إلتراس” الأندية الوطنية الانخراط في حملة التضامن عبر التبرع بالدم، أو عن طريق جمع التبرعات من الأعضاء، ونقلها إلى المناطق المتضررة.

ونشر فصيل “الإيغلز” التابع لنادي الرجاء الرياضي بلاغا أكد من خلاله أنه :” انطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية والانسانية لكون واجبنا لا يتعلق فقط بالملاعب ولكن بالجانب الاجتماعي والانساني أيضا، ووعيا منا بضرورة التبرع بالدم في ظل النقص الحاد في المخزون المتوفر، سارعت المجموعة لمركز تحاقن الدم بالدار البيضاء حيث عرف اليوم الأول تبرع أكثر من 500 فرد مع توافد أعضاء آخرين لم يتمكنوا من التبرع نظرا للعدد الكبير للوافدين”.

كما أعلن “غرين بويز” الفصيل الثاني لنادي الرجاء أنه: “نظرا للخراب الذي حل بالمناطق المنكوبة وفي ظل الحاجة الماسة لإخواننا هناك ارتأت المجموعة تنظيم قافلة إعانات للمناطق المتضررة،ومن هذا المنطلق تدعوا المجموعة كافة أعضائها وعموم الرجاويين”.

وأضاف الفصيل: “نعلم أن التبرعات المطلوبة عبارة عن:ملابس وخاصة الملابس الشتوية،أغطية للوقاية من البرد و المواد الغذائية الأولية…كما وجب التأكيد على ضرورة غسل الملابس ومراعاة حالتها نظرا لضيق الوقت وعدم قدرتنا على القيام بالأمر كما تعودنا على ذلك سابقا”.

كما قرر فصيل “الوينرز” التابع لنادي الوداد الرياضي تنظيم قافلة التضامن لمؤازرة سكان الحوز، ونشر الفصيل بلاغ قال فيه: “تجسيدا لشعارنا ” أبناء الوطن لبعضنا ” ، نوجه النداء لكافة مكونات ” العائلة ” قصد الإنخراط قلبا وقالبا في قافلة التضامن لمؤازرة إخواننا، والتي ستنظمها المجموعة نحو المناطق التي تعاني قصد التخفيف ولو قليلا من آثار هذه المحنة”.

وأضاف الفصيل “وبهذا الخصوص ندعو كافة الخلايا وأنصار الوداد الرياضي عامة للإنخراط في هذه القافلة من خلال جمع كافة الإحتياجات الضرورية من اغطية ومواد غذائية وأدوية وكافة الضروريات.”

وأعلنت “كورفا تشي” التابعة لنادي الجيش الملكي انخراطها في حملة التضامن، إذ قرر فصيلي “عسكري” و”بلاك أرمي التبرع لصندوق التبرعات الموجه للمناطق المتضررة، والتوجه في الأيام القادمة لمراكز تحاقن الدم بمختلف ربوع المملكة، بالإضافة إلى تجميع مساعدات فردية من أغطية وأدوية وملابس وأكل لفائدة قافلة التي ستقوم بزيارة في أقرب الأجال إلى البؤر النائية.

كما دعت “الكورفا تشي” إدارة فريق الجيش الملكي لإصدار تذاكر افتراضية أو تخصيص مداخيل المقابلة القادمة للمتضررين.

وانخرطت باقي فصائل الأندية المغربية في حملة التضامن سواء بجمع التبرعات أو عن طريق التبرع بالدم لإنقاذ العديد من الأرواح.