• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 نوفمبر 2023 على الساعة 21:00

تماشيا مع تعميم التغطية الصحية.. تسجيل أكثر من ألفِ مُستلزم طبي جديد بمديرية الأدوية والصيدلة

تماشيا مع تعميم التغطية الصحية.. تسجيل أكثر من ألفِ مُستلزم طبي جديد بمديرية الأدوية والصيدلة

أعطت اللجنة الوطنية الاستشارية للمستلزمات الطبية، الموافقة الإيجابية على تسجيل أكثر من ألف مستلزم طبي جديد، بعد دراسة وتقييم هذه الملفات على يد خبراء اللجنة الوطنية وأطر مديرية الأدوية والصيدلة.
ووفق بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، توصل به موقع “كيفاش” اليوم الخميس (02 نونبر)، : “جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الوطنية الاستشارية للمستلزمات الطبية، يومه الخميس، بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قصد التداول وإبداء الرأي في ملفات تسجيل المستلزمات الطبية”.

وأوضح بلاغ الوزارة أنه: “بعد الدراسة المعمقة لعدد من الملفات، طبقا للقوانين الجاري بها العمل، خلصت اللجنة الوطنية الاستشارية إلى إعطاء الموافقة الإيجابية على تسجيل 1008 مستلزم طبي جديد حيث تمت دراسة وتقييم هذه الملفات من طرف خبراء اللجنة الوطنية وأطر مديرية الأدوية والصيدلة”، مشيرا إلى أنه خلال اللجنة السابقة ليوم 05 أكتوبر 2023، تم تسجيل 2145 مستلزم طبي”.

وأفاد البلاغ أن هذا الأمر “يأتي تماشيا مع متطلبات تعميم التغطية الصحية الهادفة إلى تحسين الخدمات الصحية عن طريق تسهيل الولوج إلى مستلزمات طبية ذات جودة عالية”.