• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 26 فبراير 2022 على الساعة 20:00

تقطار الشمع.. “شبيبة الأحرار” تدعو الحكومة إلى عدم الاكترات “للتشويش” الذي تقوم به “أطراف سياسية”

تقطار الشمع.. “شبيبة الأحرار” تدعو الحكومة إلى عدم الاكترات “للتشويش” الذي تقوم به “أطراف سياسية”

دعت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، الحكومة، إلى تسريع وثيرة العمل ومواصة تفعيل البرنامج الحكومي “وعدم الاكترات للتشويش الذي تقوم به بعض الأطراف السياسية، التي منيت بهزيمة انتخابية قاسية خلال استحقاقات 8 شتنبر”.

وأفاد بلاغ للفيدرالية الشبيبية التجمعية، توصل به موقع “كيفاش”، بأن أعضاء مجلس الفيدرالية أجمعوا على تجديد الثقة في لحسن السعدي، رئيسا، كما تم بالإجماع انتخاب المكتب الوطني الجديد.

وعبرت شبيبة الأحرار عن إشادتها “بالدينامية التي يشهدها العمل الحكومي، وبالمنجزات التاريخية التي تقوم بها الحكومة المغربية، خاصة فيما يتعلق بورش الحماية الإجتماعية وإطلاق برنامج أوراش وإعداد برنامج وطني لمحاربة الجفاف وإنقاد القطاع السياحي”.

كما أشادت بالتوجيهات الملكية السامية لاطلاق ميثاق الاستثمار لدعم الاستقرار الاقتصادي وضخ دينامية جديدة في الاستثمارات داخل البلاد وخارجها، وكذا بالتوجيهات السامية الاستباقية لاتخاذ كافة التدابير الاستعجالية الضرورية للتخفيف من آثار تأخر التساقطات المطرية على الفلاحين، منوهة في السياق ذاته “بالتفاعل الإيجابي من قبل الحكومة لتنزيل هذه التدابير والإجراءات بسرعة وفعالية”.

ونوهت الفيدرالية الشبيبية التجمعية “بالنفس التشاركي الذي تشتغل به الحكومة مع الفرقاء الاجتماعيين من أجل إنجاح الحوار الإجتماعي مما سيشكل فرصة تاريخية لتحقيق إصلاح شمولي خاصة في قطاعي الصحة والتعليم”، معربة عن ارتياحها “للتفاعل الايجابي وللإجراءات العملية التي تقوم بها المملكة المغربية فيما يخص قضية الطلبة العالقين بأوكرانيا”.

وعبرت شبيبة الأحرار عن استعدادها للمساهمة في إنجاح المؤتمر الوطني السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار المزمع عقده خلال يومي 4 و5 مارس المقبل.

كما نوهت الفيدرالية بقرار الحكومة بفتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير، مجددة دعوتها لكافة الشباب المغربي للاقبال على التلقيح ضد فيروس كورونا عبر اخذ الجرعات الأولى والثانية وخاصة الجرعة الثالثة “وهو الشيء الذي سيمكننا من تحقيق المناعة الجماعية ومن تمة العودة للحياة الطبيعية”، حسب تعبير البلاغ.