• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 03 أكتوبر 2019 على الساعة 14:00

تغيير الملعب وأسماء جديدة.. ملامح “ثورة” خليلوزيتش تظهر في مواجهتي ليبيا والغابون

تغيير الملعب وأسماء جديدة.. ملامح “ثورة” خليلوزيتش تظهر في مواجهتي ليبيا والغابون

استدعى الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش 26 لاعبا، للمباراتين الوديتين اللتان سيخوضهما المنتخب الوطني، يومي 11 و15 أكتوبر، أمام كل من ليبيا والغابون، وعلى ما يبدو فإن المدرب البوسني شرع في بناء مجموعة جديدة، قوامها ركائز المنتخب إضافة إلى وجوه جديدة.

وضمت القائمة أسماء لم تنل فرصتها في فترة هيرفي رونار، مثل حارس اتحاد طنجة هشام المجهد، الذي عوض رضا التكناوتي الموقوف لمدة ثلاث أشهر، ومدافع فريق مالطة سبور التركي، عصام الشباك، ومدافع نابولي الإيطالي كيفن مالكويت، ولاعب وسط ميدان ستاندر دو لييج البلجيكي، أمل الله سليم، وأحمد مسعودي لاعب خط وسط غرونيغن الهولندي، وإسماعيل حداد لاعب الوداد البيضاوي.

ومن جهة أخرى، غابت عن قائمة خليلوزيتش أسماء تعودت على حمل قميص المنتخب الوطني، من بينها مروان دا كوستا، لاعب اتحاد جدة السعودي، ونبيل درار، لاعب فنربخشة التركي، ويوسف آيت بناصر، لاعب خط وسط بوردو، وخالد بوطيب، مهاجم نادي الزمالك، ويونس بلهندة لاعب غلطة سراي التركي.

وحافظ الناخب الوطني على ركائز المنتخب مثل ياسين بونو، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، وحكيم زياش، صانع ألعاب أياكس أمستردام الهولندي، وفيصل فجر، لاعب خيتافي الإسباني، ونور الدين أمرابط، لاعب النصر السعودي، وأمين حاريث، لاعب شالكة الألماني، ورومان سايس، مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي.

وحسب بلاغ سابق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فإن أسود الأطلس سيواجهون المنتخب الليبي في الملعب الشرفي في مدينة وجدة يوم 11 أكتوبر الجاري، والمنتخب الغابوني في الملعب الكبير في مدينة طنجة يوم 15 أكتوبر الجاري.

ووفقا للبلاغ ذاته، فسيخوض المنتخب الوطني تجمعا إعداديا مغلقا في مدينة الرباط، انطلاقا من السابع أكتوبر الجاري، قبل أن يتوجه إلى مدينة وجدة يوم 10 أكتوبر الجاري، على أن يرحل إلى مدينة طنجة مباشرة بعد نهاية المقابلة التي ستجمعه بالمنتخب الليبي.