• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 26 مايو 2021 على الساعة 09:00

تعرض لهجوم عنصري على مواقع التواصل الاجتماعي.. عبدو السنغالي رجع لكازا

تعرض لهجوم عنصري على مواقع التواصل الاجتماعي.. عبدو السنغالي رجع لكازا A migrant is comforted by a member of the Spanish Red Cross near the border of Morocco and Spain, at the Spanish enclave of Ceuta, on Tuesday, May 18, 2021. *** Local Caption *** .

عاد الشاب السنغالي الذي ظهر رفقة فتاة متطوعة في الصليب الأحمر إلى مدينة الدار البيضاء، الأسبوع الماضي، بعدما أعادت السلطات في سبتة المحتلة بتنسيق مع السلطات المغربية أغلب الحراگة الذين دخلوا سبتة بداية الشهر الجاري.

وحسب صحيفة “تيلي ديارو” الإسبانية، فإن الشاب البالغ من العمر 27 سنة، يعيش في الدار البيضاء رفقة أخيه، وهما من السنغال، ويعملان في العاصمة الاقتصادية حيث يكتريان غرفة يعيشان فيها.

ووفق المصدر ذاته فإن الشقيقين قدما إلى المغرب منذ 5 سنوات، ويعملان في البناء، وقررا قبل أسبوعين الهجرة الغير الشرعية، عن طريق الدخول إلى مدينة سبتة المحتلة، ثم الذهاب إلى القارة الأوروبية.

وأضاف الموقع أن بكاء الشاب السنغالي وعناقه القوي للمتطوعة في الهلال الأحمر، كان بسبب خوفه الكبير على أخيه الذي فقد وعيه عند الوصول إلى شاطىء سبتة.

وكان الشاب قد تعرض لهجوم عنصري من طرف مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إسبانيا، الذين نشروا في حقه إشاعات كثيرة، حول أنه مجرم من مالي وفار من العدالة.