• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 06 فبراير 2019 على الساعة 23:00

تطوان.. رئيس المجلس يتهرب من أسئلة كتابية ومستشار يشكوه إلى العامل

تطوان.. رئيس المجلس يتهرب من أسئلة كتابية ومستشار يشكوه إلى العامل

عثمان جمعون

تهرّب محمّد إدعمار، رئيس المجلس الجماعي لتطوان، صباح اليوم الأربعاء (6 فبراير)، من الإجابة على أسئلة كتابية، كانت مدرجة ضمن جدول أعمال دورة فبرابر 2019 العادية، والتي تقدم بها المستشار الحسين الشباب، عن فريق الاستقلال، المكون لتحالف الأغلبية.
وعزا إدعمار عدم جوابه على الأسئلة الكتابية الست، والتي أحدث أحدها ضجة إعلامية، بسبب ارتباطه بعدم إقالة المستشارين الأشباح، وعلى رأسهم التجمعي رشيد الطالبي العلمي، إلى عدم توقيعها من طرف منسّق الفريق الاستقلالي في مجلس جماعة تطوان.
ومن جهته، احتج المستشار الجماعي الحسين الشباب، واعتبر عدم الإجابة على مسائل تهم السّكان “تهرُّبا سياسيا”، مشيرا إلى أن أسئلته الكتابية موقعة بصفته مستشارا جماعيا ينتمي إلى فريق حزب الاستقلال، “وهو ما يكفي للتفاعل معها بما ينور الرأي العام”، وفق تعبيره.
وقدّم المستشار الجماعي، فور انتهاء الجلسة الثانية من دورة فبراير 2019 العادية، شكاية إلى يونس التازي، عامل إقليم تطوان، حول “امتناع رئيس المجلس الجماعي عن الإجابة عن أسئلته الكتابية التي تهم مجموعة من الخروقات والتجاوزات القانونية”.
وقال الحسين شباب، في الشكاية التي توصل موقع “كيفاش” بنسخة منها، إن “امتناع رئيس المجلس الجماعي لتطوان، عن الإجابة على الأسئلة الكتابية رغم إدراجها في جدول أعمال دورة للمجلس، تجعله في حكم الممتنع عن القيام بالأعمال المنوطة به”.
وطالب المستشار الجماعي من عامل إقليم تطوان تفعيل دورية لوزير الداخلية، عبد الوفي لفتيت، والحلول بصفته سلطة المراقبة الإدارية محل رئيس المجلس الجماعي تطوان.

إقرأ أيضاً: لم يحضر أي دورة للمجلس الجماعي لتطوان.. الاستقلال يحرج الطالبي العلمي ويورط البيجيدي