• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 23 يوليو 2021 على الساعة 11:30

تضم مليون جرعة.. المغرب يتوصل بشحنة جديدة من “سينوفارم”

تضم مليون جرعة.. المغرب يتوصل بشحنة جديدة من “سينوفارم”

توصل المغرب صباح اليوم الجمعة (23 يوليوز)، بشحنة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني، تضم مليون جرعة، قادمة من بكين الصينية على متن طائرة شحن تابعة للخطوط الملكية المغربية.

وحطت الطائرة المحملة بشحنة اللقاح، في مطار محمد الخامس الدولي نواحي الدار البيضاء، حيث تكلفت 3 شاحنات تابعة للشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، بتوجيه الجرعات الجديدة إلى مقر الوكالة المستقلة للتبريد بمدينة الدار البيضاء، في انتظار التوزيع على مختلف جهات المملكة.

يشار إلى أن وزارة الصحة، جددت أول أمس الأربعاء (21 يوليوز)، دعوتها “جميع الفئات المستهدفة في إطار الحملة الوطنية للتلقيح، خاصة الأشخاص ذوو الهشاشة المناعية”، إلى الإسراع بـ”التوجه إلى المراكز المخصصة لهذه العملية حسب مقرات سكناهم لتلقي جرعات اللقاح”.

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها، أن تجديد الدعوة إلى التلقيح، يأتي “إثر الارتفاع الملحوظ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بما يشمل عدد الحالات الخطيرة والحرجة التي تستدعي الإنعاش أو العناية المركزة، وخاصة في أوساط الفئات العمرية الهشة والتي تعاني أمراضا مزمنة، وتلك التي لم تتلق بعد جرعات تلقيحها”.

هذا ويتوجه المغرب إلى تعزيز مخزونه من اللقاحات لضمان السير الناجح لحملة التلقيح الوطنية والحفاظ على هذا المكسب الوطني الإستثنائي.

إقرأ أيضا: مراكز التلقيح غيخدمو نهار ثاني عيد.. وزارة الصحة تدعو الفئات المستهدفة إلى الإسراع في تلقي اللقاح