• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 29 أكتوبر 2017 على الساعة 18:27

تضامن مع السعودية.. المغرب يؤكد الحفاظ على سيادة اليمن

تضامن مع السعودية.. المغرب يؤكد الحفاظ على سيادة اليمن
جدد المغرب، خلال اجتماع وزراء الخارجية ورؤساء هيآت الأركان العامة للدول الأعضاء في التحالف لدعم الشرعية في اليمن، المنعقد اليوم الأحد (29 أكتوبر) في الرياض، التزامه بضرورة الحفاظ على سيادة اليمن ووحدته الترابية والوطنية.
وأكد المغرب ،في كلمة ألقاها الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، محمد علي الأزرق، الذي ترأس الوفد المغربي في الاجتماع، أهمية مواصلة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
وجدد المغرب، بالمناسبة، تضامنه “مع المملكة العربية السعودية ودعمها الكامل لكافة الإجراءات التي تتخذها في مواجهة كل ما من شأنه استهداف أمنها وسيادتها، والتأكيد على استعدادها التام لمساندة السلطات السعودية في درء أي سوء يمس بحرمة البقاع المقدسة والحرمين الشريفين أو يهدد السلم والأمن في المنطقة”.
وعبر المغرب عن تضامنه “الكامل مع الشعب اليمني الشقيق في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخه ومع الشرعية اليمنية في وقت تتزايد فيه معاناته جراء الانتهاكات للقوانين الإنسانية التي تقوم بها الأطراف الخارجة عن الشرعية”.