• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 سبتمبر 2015 على الساعة 00:00

تصفيات أمم إفريقيا 2017.. اختبارات سهلة لعرب القارة خارج القواعد

تصفيات أمم إفريقيا 2017.. اختبارات سهلة لعرب القارة خارج القواعد

mountakhab 2015
وكالات
تخوض منتخبات الجزائر ومصر والمغرب وتونس اختبارات سهلة خارج القواعد في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في الغابون عام 2017، فيما تملك ليبيا فرصة مثالية لتعويض سقوطها في الجولة الاولى.
ويحل المنتخب الوطني المغربي ضيفا على ساو تاومي ضمن المجموعة السادسة، وتحل الجزائر ضيفة على ليسوتو ضمن المجموعة العاشرة، ومصر على تشاد ضمن المجموعة السابعة، وتونس على ليبيريا ضمن المجموعة الأولى.
أما ليبيا، التي خسرت بصعوبة أمام المنتخب الوطني في الجولة الأولى، فتستضيف الرأس الأخضر شريكة المغرب في صدارة المجموعة السادسة، على ملعب بترو سبورت في العاصمة المصرية القاهرة، بسبب الحرب الدائرة في ليبيا.
ويحل السودان ضيفا على الغابون في مباراة هامشية ضمن المجموعة التاسعة كون نقاطها لا تحتسب في التصفيات على اعتبار أن الغابون هي مضيفة النسخة المقبلة ومؤهلة مباشرة إلى الكان.
وأدرجت الغابون ضمن التصفيات لمنحها فرصة خوض مباريات إعدادية لأنها ستجد صعوبة في إيجاد منتخبات لمواجهتها في فترة التوقف الدولية.
ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الـ13 إلى النهائيات، مع أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني، باستثناء المجموعة التاسعة التي تضم البلد المضيف المتأهل مباشرة.

السمات ذات صلة