• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 22 يوليو 2023 على الساعة 19:00

تسريب امتحان ولوج كليات الطب والصيدلة.. وزراة التعليم العالي يلجأ إلى النيابة العامة

تسريب امتحان ولوج كليات الطب والصيدلة.. وزراة التعليم العالي يلجأ إلى النيابة العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أنها أشعرت الوكيل العام للمملكة بمضمون إفادات بخصوص مجموعات على تطبيق “الواتساب”، تزعم قدرتها على تزويد المترشحين بتسريبات لأوراق امتحان مباراة ولوج كليات الطب والصيدلة المزمع تنظيمه، اليوم السبت (22 يوليوز)، بمختلف جهات المملكة.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، إنها توصلت في الساعات الماضية بإفادات بعض المترشحين لاجتياز المباراة المشتركة لولوج كليات الطب والصيدلة، برسم الدخول الجامعي 2023-2024، بخصوص تكون مجموعات على تطبيق “الواتساب” تزعم قدرتها على تزويد المترشحين بتسريبات لأوراق امتحانات هذه المباراة وكذا الأجوبة الخاصة بها.

وأوضحت الوزارة أنها عمدت الوزارة إلى إشعار الوكيل العام للمملكة بمضمون هذه الإفادات، وكذا الأرقام الهاتفية المتضمنة في المجموعات السالفة الذكر.

وأكد البلاغ ذاته أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أنها اتخذت جميع الإجراءات، بتنسيق مع السلطات المختصة، لتأمين جميع مراحل المباراة وضمان اجتياز الاختبار الكتابي، في “أحسن الظروف وفي احترام لمبادئ الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين”.

وشددت الوزارة أنها “ستعمد بكل حزم إلى اتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل، في حق كل شخص سولت له نفسه المسام بمصداقية المباراة المشتركة لولوج كليات الطب والصيدلة، وباقي المباريات المنظمة من طرف الجامعات الوطنية، أو الترويج لأي مجموعات أو تسريبات مزعومة عبر التطبيقات والمواقع الالكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي”.