• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 02 يوليو 2023 على الساعة 19:00

تزامنا موجة الحرّ.. كنادير لإخماد حريق بإقليم الفحص

تزامنا موجة الحرّ.. كنادير لإخماد حريق بإقليم الفحص

بعد جهود متواصلة، طيلة أيام نهاية الأسبوع الجاري، مكنت تدخلات عناصر الوقاية المدنية في إقليم الفحص، من إخماد حريق شبّ في المنطقة الغابوية القريبة من قرية عين حمراء.

دعم من “كنادير”

وحسب مصدر محلي، تعبأت لإخماد هذا الحريق، فرق من عناصر المياه والغابات ومكافحة التصحر، والسلطات المحلية والإنعاش الوطني ومتطوعين من أبناء المنطقة، مدعومة بطائرات “كنادير” التابعة للقوات المسلحة الملكية.

وأرجعت المصادر نفسها سبب اندلاع الحريق، إلى سرعة الرياح في المنطقة الجبلية وذلك بالتزامن مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، في وقت يتواصل فيه التحقيق الذي تجريه المصالح المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد الأسباب الحقيقية وراء وقوع الحادث.

توقعات بحدوث حرائق

وفي تحليل استباقي للبيانات، حول الحرائق الممكن وقوعها، سبق للوكالة الوطنية للمياه والغابات، أن حذّرت من مخاطر “متوسطة’” إلى “شديدة”، قد تشهدها عدة أقاليم بالمملكة بسبب الحرارة المفرطة التي تجتاح بلادنا.
كما أفادت الوكالة بوجود مخاطر عالية من المستوى البرتقالي في أقاليم شفشاون والعرائش والقنيطرة وسيدي سليمان والرباط والخميسات وتازة وصفرو وإفران وخنيفرة وبني ملال.

ودعت الوكالة الوطنية، من يقيمون قرب الغابات والمصطافين والزوار، والأشخاص الذين يعملون في الأوساط الغابوية، إلى توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات لتجنب التسبب في اندلاع الحرائق، كما حثّتهم على إشعار السلطات المحلية في حال ملاحظة أي دخان أو سلوكات مشبوهة.