• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 مارس 2024 على الساعة 12:35

تزامنا مع ثاني أيام رمضان.. حملات مراقبة الأسعار والجودة تشمل نقاط البيع وأسواق الجملة والتقسيط

تزامنا مع ثاني أيام رمضان.. حملات مراقبة الأسعار والجودة تشمل نقاط البيع وأسواق الجملة والتقسيط

تزامنا مع ثاني أيام شهر رمضان، تتواصل في غالبية مدن المملكة، حملات مُراقبة الأسعار وجودة المنتجات، خصوصا الخضر والفواكه، والمواد الغذائية التي يكثر عليها الطلب في هذه المناسبة الدينية، وتشمل مختلف نقاط البيع وأسواق الجملة والتقسيط.

ويُركز عمل اللجان الإقليمية المختلطة، في هذه الحملات المكثفة، على مدى وفرة العرض، ومستوى الأسعار، وجودة المنتجات المعروضة للبيع، وعلى محاربة مختلف أشكال المضاربات في الأسعار.

وشكلت إحدى الجولات الميدانية بسوق الجملة للخضر والفواكه في مدينة مراكش، لإحدى اللجان المختلطة، أمس الثلاثاء (13 مارس)، فرصة من أجل تحسيس التجار بضرورة احترام الأسعار والجودة، والتقيد بالقوانين المعمول بها إسهاما في حماية المستهلك وعدم المس بقدرته الشرائية.

وفي إطار هذه الجولة بسوق الجملة، أكد المعطي علكة، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بولاية جهة مراكش آسفي، أن جميع الأسواق ممونة بطريقة وكيفية منتظمة وعادية ولم يتم تسجيل أي خصاص من أي مادة لاسيما المواد التي يكثر الإقبال عليها في شهر رمضان.

وأكد المتحدث، في السياق نفسه، على وفرة الخضر والفواكه، وعدد من المنتجات المطلوبة في هذه المناسبة الدينية، مشيرا إلى أن أسعار الخضر تراوح بين الاستقرار والانخفاض، في مقابل ارتفاع طفيف في أسعار الفواكه لايتجاوز عشرة في المائة.

وأشار كذلك، إلى أن مصالح المراقبة بالولاية مجندة، وشكلت ثلاث لجان تشتغل بصفة يومية في الأحياء والأسواق الأسبوعية لمراقبة جودة المواد والحرص على عدم المساس بالتوزان بين العرض والطلب، والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه أن يقوم بعملية الاحتكار أو المضاربة التي تؤدي إلى الارتفاع في الأسعار.