• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 على الساعة 21:00

تركي آل الشيخ: أريد أن أجعل أكاديمية ألميريا مثل لاماسيا عند برشلونة

تركي آل الشيخ: أريد أن أجعل أكاديمية ألميريا مثل لاماسيا عند برشلونة

يبدو أن أحلام السعودي تركي آل الشيخ كبيرة جدا، فبعد شرائه أسهم نادي ألميريا الإسباني، الذي ينشط في الدرجة الثانية، صرح في لقاء، عقد أخيرا، أنه يريد أن يجعل أكاديمية النادي من أكبر الأكاديميات في أوروبا وتنافس لاماسيا.

وقال آل الشيخ، في تصريح لموقع “ماركا” الإسباني، إنه سيعمل على التكوين وجعل أكاديمية نادي ألميريا “واحدة من أفضل الأكاديميات في أوروبا”، مشيرا إلى أنه سيلتقي بمسؤولين في المدينة الإسبانية، لبناء ملعب كبير وإنشاء الأكاديمية.

وجاء في معرض حديثه: “نعمل على إنشاء مجمع أكاديمي كبير تبلغ مساحته حوالي 38000 متر مربع، ونأمل أن يتم الانتهاء منه بين أبريل وماي 2020، مضيفا “الهدف هو وجود واحدة من أهم الأكاديميات في أوروبا، نريد أن نكون على نفس مستوى أكاديمية لاماسيا برشلونة… هذا هو حلمي”.

ومنذ شراء تركي آل الشيخ نادي ألميريا، شهر غشت الماضي، أنفق آل الشيخ حتى الآن قرابة 50 مليون أورو، منقسمة إلى 20 مليونا لشراء النادي و7 ملايين لدفع الديون و20 مليون لشراء اللاعبين، والتي تعتبر قياسية مقارنة مع الدرجة الثانية في إسبانيا، وبالرغم من هذه المجهودات يحتل فريق ألميريا الثاني في الدوري بـ17 نقطة بعد 8 جولات، بفارق نقطتين عن نظيره قادش.