• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 12 سبتمبر 2018 على الساعة 02:00

ترتيبه الرابع.. صفقة رونالد ليست الأغلى في أوروبا

ترتيبه الرابع.. صفقة رونالد ليست الأغلى في أوروبا

رغم الجدل الذي رافقها، إلا أن صفقة انتقال اللاعب البرتغالي، ونجم ريال مدريد السابق، كريستيانو رونالدو، لم تكن الأغلى في سوق الانتقالات الصيفية، في أوروبا.
وذكر مرصد “سي أي أي أس” الدولي للدراسات الرياضية أن صفقة الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا هي التي كانت الأفضل، بعد أن انتقل من تشلسي الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 40 مليون يورو.
وكشف المرصد أن الثمن الحقيقي للاعب يبلغ 62.6 مليون يورو، أي أن الملكي وفر 22.6 مليون يورو، لضم أفضل حارس في المونديال الأخير من صفوف تشلسي.
وجاء انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثامن، فقد حصل عليه يوفنتوس مقابل 105 ملايين يورو، في حين يبلغ ثمنه، وفقا للمرصد، 116.5 مليون يورو، وبالتالي وفر البيانكونيري 11.5 مليونا.
وحل رودري هيرنانديز في المركز الثاني بانتقاله من فياريال إلى أتلتيكو مدريد، ثم بريان كريستانتي من أتالانتا إلى روما، ثم فابينيو منموناكو إلى ليفربول، وبعدهم لينغليت من إشبيلية إلى برشلونة.
وجاء خلفهم ناينغولان من روما إلى إنتر ميلان، ثم لوكاس توريرا من سامبدوريا إلى أرسنال، وسيموني زازا من فالنسيا إلى تورينو، وفي المركز العاشر جاء ألبان لافونت من تولوز إلى فيورنتينا.