• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 15 أكتوبر 2015 على الساعة 17:13

تتعلق باتهام البام بالاتجار في المخدرات والأزمة مع السويد.. العربية تحذف مقاطع من مقابلة ابن كيران

تتعلق باتهام البام بالاتجار في المخدرات والأزمة مع السويد.. العربية تحذف مقاطع من مقابلة ابن كيران

حوار.. عبد الإله ابن كيران على "العربية" قريبا

فرح الباز
حذفت قناة العربية بعض المقاطع من المقابلة التي أجراها صحافيها حسن معوض، مع عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، والتي بثت أول أمس الثلاثاء (13 أكتوبر).
ويتعلق المقطع الأول المحذوف بسؤال حول الاتهامات الموجهة إلى حزب الأصالة والمعاصرة بالاتجار في المخدرات واستعمال أموال “الغبرة” في شراء أصوات الناخبين.
السؤال رد عليه ابن كيران بالقول: “أنا لم أتهم أحدا بالاتجار بالمخدرات بل هو اتهام صادر من قيادي حزبي إلى قيادي آخر”، مشيرا إلى أن تحريك المتابعة القضائية بهذا الخصوص ليس من شأنه “بل هو من اختصاص وزير العدل والوكيل العام للملك”.
أما المقطع الثاني فيتعلق بنوايا السويد في الاعتراف بالجمهورية الوهمية، حيث سأل حسن معوض رئيس الحكومة عن دور الدبلوماسية المغربية ولماذا لم تتحرك في هذا الموضوع إلى أن وقع المحضور، على حد تعبير معوض.
وكان رد ابن كيران، “نحن نتابع هذا الملف منذ سنة 2012، والدبلوماسية المغربية لا يمكن أن نقول بأنها قوية مائة في المائة”، مذكرا بقدم عمر ملف الصحراء الذي يقارب الأربعين سنة ومساهمة الجزائر في تأزيمه.
وأضاف ابن كيران: “إلى حد الآن المعركة تسير في اتجاه أن تحسم لصالح الوحدة الترابية للمغرب، بعد تراجع العديد من الدول عن اعترافها بالبوليساريو.. كل هذه الأمور تبين في العموم على أن هذه الدبلوماسية عملها إيجابي وقوي”.