• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 سبتمبر 2018 على الساعة 10:15

تباحث مع مستشار ترامب ووزير الخارجية وأعضاء في مجلس الشيوخ.. تفاصيل تحركات بوريطة في أمريكا

تباحث مع مستشار ترامب ووزير الخارجية وأعضاء في مجلس الشيوخ.. تفاصيل تحركات بوريطة في أمريكا

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء (18 شتنبر) في واشنطن، مباحثات مع الأعضاء البارزين في مجلس الشيوخ، تيد كروز، ليندسي غراهام، وتود يونغ، وذلك بحضور سفيرة المغرب في واشنطن للا جمالة العلوي.
وقال بوريطة إن هذه المحادثات تندرج في إطار “استمرارية الاتصالات مع الأعضاء المؤثرين في مجلس الشيوخ خصوصا، حول التعاون المالي والعسكري، ولكن أيضا ما يتعلق بالقضية الوطنية”.
وأوضح الوزير، الذي أجرى محادثات أول أمس الاثنين في وزارة الخارجية، على الخصوص، مع وزير الخارجية مايكل بومبيو، وكذا في البيت الأبيض مع مستشار الرئيس دونالد ترامب للأمن القومي، جون بولتون، أنه لمس لدى محاوريه في مجلس الشيوخ “نفس النبرة الإيجابية التي ميزت لقاءات الأمس، وكذا إدراكا للرهانات، ووعيا بالأفعال المزعزعة للاستقرار التي تقوم بها البوليساريو”.
وأكد بوريطة أن “هناك التزاما قويا من جانب الولايات المتحدة، في كافة المؤسسات، للحفاظ على هذه الشراكة مع المغرب التي وصفها العديد من أعضاء مجلس الشيوخ بأنها ذات قيمة بالنسبة إلى الولايات المتحدة، بل وفريدة من نوعها في المنطقة”.
ويعد السيناتور كروز، ممثل ولاية تكساس في مجلس الشيوخ، أحد أكثر الأصوات الأمريكية المتميزة في صياغة السياسة الخارجية الأمريكية ومكافحة الإرهاب، في حين أن السيناتور غراهام، من ولاية كارولينا الجنوبية، هو رئيس اللجنة الفرعية المعنية على وجه الخصوص بالعمليات الدولية. أما تود يونغ فهو عضو بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ.