• آية كوزمير.. بطلة مغربية في التايكواندو تتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الشابات في فرنسا (صور)
  • محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
  • مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير.. الفيلم المغربي “وفي النهاية اختفت” يظفر بالجائزة الكبرى
عاجل
الإثنين 27 مايو 2024 على الساعة 12:00

بنعبد الله للطالبي العلمي: من الأحسن تعطينا التيساع… ونقي باب دارك هو اللول!

بنعبد الله للطالبي العلمي: من الأحسن تعطينا التيساع… ونقي باب دارك هو اللول!

رد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، على تصريحات عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، راشيد الطالبي العلمي، المنتقدة لرسالة حزب “الكتاب” لرئيس الحكومة.
وخلال حديثه ضمن لقاء للفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم الاثنين (27 ماي) بمجلس النواب، قال بنعبد الله: “من الأحسن يعطينا التيساع لأنه إذا قرر أن يستمر في توجيه الاتهامات والكلام الساقط اللي بغى يدير هاد الأسلوب ما فيها باس ينقي باب دارو هو اللول”.
وفي إشارة إلى القيادي في حزب “الأحرار”، الطالبي العلمي، شدد بنعبد الله: “اللي تربى عندنا وتعلم يبدى يلوك الهدرة لكن رياح المسارات الشخصية جعلاتو يلتحق بالحزب اللي هو اليوم فيه قبل أسابيع في زيارة للصين قدم رئيس فريقنا النيابي على أنه يمثل حزب عريق ووطني، وشنو اللي تغير اليوم، اللي تغير أنه ارتكبنا جريمة ما بعدها جريمة وتوجهنا برسالة مفتوحة ثانية لرئيس الحكومة”.
وشدد بنعبد الله، على أننا “حنا كحزب معروفين علينا احترام الأطراف السياسية كاملة وعمرنا هجمنا شخصيا على شي حد”.
وكان رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قد وجه انتقادات لاذعة للأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، على خلفية توجه حزبه برسالة مفتوحة لرئيس الحكومة.
وفي كلمته خلال اللقاء الوطني لتقديم رؤية الحزب للارتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية، السبت (25 ماي) في أكادير، قال الطالبي العلمي: “هناك بعض الأحزاب السياسية أو حزب ما كينفعش معه غير المباشر، كيكتب رسالة وكيقول الديمقراطية”، متسائلا: “من الذي أخل الديمقراطية حيت ما كيديرش شغلو في المعارضة”.
واعتبر الطالبي العلمي، في إشارة إلى نبيل بنعبد الله: “التاريخ توقف عندو قبل سقوط جدار برلين ويعتقد أن السياسة ما زالت في شكلها القديم في الصراع حول الكرسي”.وتابع العلمي، متوجها إلى المنتخبين التجمعيين: “شكون فيكم اللي ما عندوش مشاكل مع تصاميم التهيئة والرخص والوكالات الحضرية شكون اللي كان وزير”، مضيفا: “كتعانيو حيت ما دارش خدمتو في الوقت كضيعو وقتكم في حل مشاكل مسطرية هو كان السبب فيها الصحة بقات معلقة منذ ذلك الوقت”.