• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 سبتمبر 2021 على الساعة 00:00

بنعبد الله: كان لنا وزن.. وخرجنا من الحكومة بإرادتنا

بنعبد الله: كان لنا وزن.. وخرجنا من الحكومة بإرادتنا

وصف نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، قرار حزبه الخروج من حكومة سعد الدين العثماني عام 2019، بـ”القرار المستقل والشجاع”.

وشدد بنعبد الله، خلال حلوله ضيفا على برنامج استوديو الانتخابات الذي بثته إذاعة ميد راديو، مساء اليوم الثلاثاء (31 غشت)، على أن “حزبه كان له وزن والجميع يعترف بذلك”، مستشهدا بما اعتبره “إنجازات الوزارات التي تولى حزبه مسؤوليتها خلال الحكومات المتعاقبة”.

وأبرز الأمين العام لحزب “الكتاب”، أن السبب الرئيسي الذي دفع حزبه إلى الخروج من الحكومة عام 2019، هو “انعدام الانسجام داخل الأغلبية”، مشيرا إلى هذه الأخيرة بالقول: “معمرنا شفنا فحال هادشي، بين حزب يقود الأغلبية وأربعة أحزاب من نفس الأغلبية متضاربة مع الحزب الأساسي لمدة سنوات”.

وتابع في السياق ذاته: “حنا بعدا كانت عندنا الجرأة، بعد ما نبهنا مرات عديدة إلى أن خرجنا في 2019، وهادا مكيعنيش خرجنا بقدرة قادر، أو قالها لينا شي حد”.

وبخصوص حظوظ حزبه يوم الاقتراع، توقع بنعبد الله، أن “يتبوأ التقدم والاشتراكية المراتب الأولى، في حال كانت هناك مشاركة انتخابية قوية”، وذلك بناءا على ما وصفه بـ”التفاعل الايجابي للمواطنين مع حملة الحزب الانتخابية”.