• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 14 يوليو 2015 على الساعة 13:46

بمشاركة 21 متباريا.. اختتام المسابقة الوطنية النهائية للرسوم الساخرة

بمشاركة 21 متباريا.. اختتام المسابقة الوطنية النهائية للرسوم الساخرة

image21

فرح الباز
نظمت الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة، بالتعاون مع السفارة الفرنسية في الرباط، نهاية الأسبوع الماضي، المباراة النهائية للرسوم الساخرة في موضوع “الانتخابات والفساد”، التي اختتمت بتتويج خمسة مشاركين.
وعرفت هذه التظاهرة، مشاركة 21 متباريا، ينتمون إلى مختلف جهات المغرب، تم اختيارهم بعد الانتقاء الأولي، الذي تم بناء على الأعمال التي شاركوا بها في المرحلة الأولى من المسابقة.
وأشار بلاغ للهيئة توصل به موقع “كيفاش”، إلى أن نتائج المسابقة التي جرت في مقر الهيئة المركزية على مدى ثلاث ساعات، أسفرت عن رسوم تنبئ عن “مواهب جيدة” للمشاركين، اختارت منها لجنة التحكيم، المكونة من ممثلين عن الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة وسفارة فرنسا في المغرب بالإضافة إلى رسام مغربي معروف، كل من حفيظ دريوش من أكادير، في المرتبة الأولى، ثم محمد السعداني من مكناس في المرتبة الثانية، متبوعا بعبد الرحيم أباط من أكادير في المرتبة الثالثة، ثم عبد الجليل امجيد من الدار البيضاء وصابر آيت بيهي من أكادير.
ويذكر أن هذه المسابقة تدخل في إطار الشراكة بين الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة بتمويل من السفارة الفرنسية، في مجال تحسيس الفئات الناشئة بمخاطر الفساد وانعكاساته وسبل الوقاية منه ومحاربته.