• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 على الساعة 22:30

بمشاركة ألمع النجوم العرب والأجانب.. مهرجان موازين يعد بدورة استثنائية

بمشاركة ألمع النجوم العرب والأجانب.. مهرجان موازين يعد بدورة استثنائية

تستعد مدينة الرباط لاحتضان الدورة ال19 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و29 يونيو المقبل.

ويعد المهرجان جمهوره بتنظيم دورة أكثر نبضا من أي وقت مضى مع برمجة موسيقية استثنائية بمشاركة فنانين عالميين من المستوى الأول.

ووفق بلاغ للمنظمين اطلع عليه موقع “كيفاش”، فاعتبارا من اليوم الأربعاء (9 ماي) وإلى غاية 24 ماي، يعتزم المهرجان أن يكشف بشكل يومي عن أربعة أسماء من بين الفنانين المرموقين الذين سيلهبون خشبات موازين، ومن بينهم مواهب وطنية وعالمية ستترك بكل تأكيد انطباعا يترسخ في الأذهان:

وكشف البلاغ أن يوم 27 يناير 2024، سيكون موعد الجمهور مع النجمة اللبنانية اللامعة نجوى كرم، الملقبة بـ « شمس الأغنية العربية »، والتي ستخلب الألباب بصوتها القوي وأنغامها الأخاذة خلال عرضها المرتقب على منصة “النهضة”. تشتهر الفنانة الموهوبة نجوى كرم بأدائها الصوتي الرائع وقدرتها على أسر الجمهور، وبسجلها الغني الذي يمتد من الموسيقى العربية التقليدية إلى غاية التأثيرات المعاصرة.

وفي يوم 29 يونيو 2024، يضيف البلاغ، أن الجمهور سيستمتع بتجربة صوتية فريدة مع مارك كينشن، المعروف أكثر باسم  MK، حيث سيقوم هذا المنتج ومنسق الأغاني (DJ) الذائع الصيت عالميا، والمشهور بطرقه المبتكرة لإعادة المزج وإيقاعاته التي غزت الأندية عبر العالم أجمع، بتحويل فضاء المهرجان إلى حلبة رقص هائلة.

في 21 يونيو، ستستقبل خشبة المسرح الوطني محمد الخامس الفنانة كارول سماحة في عرض حصري! وتعد نجمة الغناء اللبنانية المعروفة بصوتها الآسر وأدائها الفني المؤثر، بتقديم عرض سيجعل قلوب عشاق الموسيقى تهتز طربا. تمتاز كارول بإضفاء لمسة فريدة من الإتقان على كل عرض من عروضها، فضلا عن سجلها الحافل، والذي يشمل أغاني البوب، والموسيقى التقليدية بالإضافة إلى نزهات رومانسية.

وفي 23 يونيو 2024، ستشعل المجموعة الكورية الجنوبية ATEEZخشبة المنصة العالمية السويسي. ويشتهر هؤلاء النجوم الكبار لفن البوب الكوري (K-pop) برقصاتهم المدهشة والطاقة القوية التي يفجرونها على الخصبة. ومع كل جولة من جولاتهم عبر العالم، تواصل شعبية ATEEZ النمو، ويأسر أسلوبهم الموسيقي الديناميكي وأدائهم القوي أعدادا متزايدة من المعجبين.

يعتبرمهرجان موازين، الذي انطلق في سنة 2001، ثاني أكبر مهرجان ثقافي في العالم، مجتذبا كل عام 2 مليون مشارك.

ويتيح المهرجان، الملتزم بتشجيع الموسيقى المغربية والعالمية، الولوج إلى 90% من حفلاته بالمجان، مساهما بذلك في تعميم الوصول إلى الثقافة وفي الديناميكية الاقتصادية للجهة.