• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 28 فبراير 2024 على الساعة 13:00

بـ 16 مليار سنتيم.. تجارية الدار البيضاء تفوت أصول فندق لمالك مصفاة “لا سامير”

بـ 16 مليار سنتيم.. تجارية الدار البيضاء تفوت أصول فندق لمالك مصفاة “لا سامير”

قضت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، في حكم قطعي صادر عنها، بتفويت جميع الأصول التابعة للشركة الفندقية “أفانتي”، المملوكة لمحمد حسين العمودي، الرئيس المدير العام لمجموعة “كورال”، المالكة لشركة “سامير”، وذلك في إطار تمديد التصفية القضائية لأصول المسيرين لشركة سامير، بما في ذلك أعضاء المجلس الإداري.
وحسب نص الحكم الصادر عن تجارية البيضاء، يوم أمس الثلاثاء (27 فبراير)، فقد تم اختيار العرض المقدم من قبل شركة “أيليس فضالة ” aylis fedala، الذي حدد في 165 مليون درهم، أي 16.5 مليار سنتيم، يضاف إليه واجب الخزينة البالغ 3 في المائة.
وتواجه الشركة المغربية لصناعة التكرير المعروفة باسم “سامير”، حكما قضائيا بالتصفية القضائية صدر عن المحكمة التجارية بالدار البيضاء في مارس 2016، بعدما توقفت الشركة عن الإنتاج صيف عام 2015 بسبب تراكم ديونها التي بلغت أكثر 40 مليار درهم في عهد مسيرها السابق محمد حسين العمودي.
يشار إلى أنه إلى جانب الحكم بالتصفية القضائية، تقرر الإذن باستمرار نشاط الشركة، ما يتيح الحفاظ على سريان عقود الشغل للعاملين فيها، وفق المادة 652 من مدونة التجارة، حيث يتم تجديد إصدار الإذن كل ثلاثة أشهر.