• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 يناير 2022 على الساعة 11:00

بعد 8 سنوات من الإغلاق.. المغرب يستعد لإعادة افتتاح قنصليته في ليبيا (صور)

بعد 8 سنوات من الإغلاق.. المغرب يستعد لإعادة افتتاح قنصليته في ليبيا (صور)

كشفت وزارة الخارجية الليبية، استقبال مراد حميمه، وكيل الشؤون القنصلية، وفدا مغربيا في العاصمة الليبية طرابلس.

وضم الوفد المغربي، حسب إخبار نشرته الخارجية الليبية على موقعها الرسمي، أمس الأحد (30 يناير)، رئيس شؤون اتحاد المغرب العربي بالخارجية المغربية، وعددا من المسؤولين بالوزارة، وذلك في زيارة لترتيب إعادة افتتاح القنصلية المغربية في طرابلس بعد إغلاق دام 8 سنوات.

وأبرزت الوزارة الليبية، أن “هذه الخطوة الهامة التي ستسهل إجراءات منح التأشيرة للمواطنين الليبيين من مقر القنصلية بطرابلس، تأتي في إطار جهود حكومة الوحدة الوطنية لدعم آليات التعاون بين المغرب وليبيا”.

هذا وتابعت الدبلوماسية الليبية، في السياق ذاته، أن “هذه الخطوة تأتي تنفيذا لما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش إلى الرباط، في شهر يونيو الماضي، ولقائها وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة”.

ومن جانبه ثمن وكيل الشؤون القنصلية الليبي، ما وصفها بـ”الخطوة الإيجابية”، مؤكدا أنها “ثمرة للجهود المشتركة للجانبين، في تسهيل حركة المواطنين من كلا البلدين والتي تمثلت ىفي نجاح عقد الدورة الأولى للجنة القنصلية المغربية الليبية المشتركة، في مدينة الرباط أكتوبر الماضي”.

كما أعرب مراد حميمه، وكيل الشؤون القنصلية الليبي، عن “استعداد الخارجية الخارجية الليبية لتقديم كل الدعم الكامل للوفد المغربي من أجل إنجاح مهمته”.

هذا وشدد الوفد المغربي، من جهته على أن “إقرار إعادة فتح القنصلية في طرابلس يصب في اتجاه تعميق وتنمية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم الشعبين الشقيقين”.

ويشار إلى أن نشاط القنصلية المغربية الدبلوماسي في ليبيا، متوقف منذ 8 سنوات بعد إغلاق السفارة بسبب هجوم مسلح تعرضت له في أبريل 2015، وتبناه تنظيم داعش الإرهابي.