• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 11 مارس 2023 على الساعة 09:40

وفاة “الطفلة سلمى” بسبب خطأ طبي.. مطالب برلمانية بالكشف عن تفاصيل الواقعة

وفاة “الطفلة سلمى” بسبب خطأ طبي.. مطالب برلمانية بالكشف عن تفاصيل الواقعة

فقدت الطفلة سلمى اليسيني، البالغة من العمر 8 سنوات، حياتها بعد معاناة لأشهر بسبب عملية جراحية لاستئصال اللوزتين بالمستشفى الإقليمي لمدينة المضيق.

وساءل النائب البرلماني عن حزب الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، مولاي المهدي الفاطمي، في سؤال كتابي، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، عن الإجراءات العاجلة التي ستتخذها وزارته من أجل الكشف عن تفاصيل الواقعة.

وقال النائب البرلماني المذكور في نص سؤاله “لفظت الطفلة سلمى اليسيني (8 سنوات)، أنفاسها الأخيرة، مساء يوم الأربعاء 8 مارس الذي يوافق العيد العالمي للمرأة، بمستشفى “سانية الرمل” بتطوان، بعدما ظلت تصارع الموت في قسم الإنعاش منذ زهاء 80 يوما، بسبب عملية جراحية بسيطة لاستئصال اللوزتين بالمستشفى الإقليمي لمدينة المضيق”.

وأضاف” كان الفريق الاشتراكي قد وجه سؤالا كتابيا من أجل فتح تحقيق بالموضوع وترتيب الآثار والجزاءات، وذلك عن طريق إيفاء لجنة خاصة، إلا أننا لم نتوصل بجواب في الموضوع لحدود كتابة هذه الأسطر. لذا أسائلكم السيد الوزير المحترم، عن الإجراءات العاجلة التي ستتخذونها من أجل الكشف عن تفاصيل الواقعة”.

وكانت الطفلة سلمى اليسيني، خضعت لعملية جراحية، يوم الأربعاء 21 دجنبر الماضي، لاستئصال اللوزتين (الحلاقم)، بمستشفى محمد السادس بالمضيق، تخلها خطأ طبي حول حياة الطفلة إلى مأساة.

وعانت سلمى بعد العملية من تلف دماغي سببه، حسب تصريحات صحافية لوالدها، خطأ طبي فقدت على إثره جميع حواسها وأصبحت مشلولة.