• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 يونيو 2023 على الساعة 17:00

بعد بث وثائقي “أنا بيضاوي”.. هوية مؤسس نادي الوداد تشعل السجال (صور)

بعد بث وثائقي “أنا بيضاوي”.. هوية مؤسس نادي الوداد تشعل السجال (صور)

تجدد السجال حول هوية مؤسس نادي الوداد البيضاوي، حيث خلفت تصريحات رضا علالي، في برنامج “أنا بيضاوي”، امتعاضا بين الأوساط الودادية.

وأثارت مداخلة الصحافي رضا علالي، في برنامج “أنا بيضاوي”، أول أمس الأحد (18 يونيو)، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر مصدر ودادي، في تصريح لموقع “كيفاش”، عن غضبه من تصريح رضا علالي الذي ورد فيه بأن “مؤسس يهودي مغربي هو من أسس نادي الوداد البيضاوي الرياضي”.

وشدد المصدر الودادي، في رده على علالي، على أن “تاريخ الوداد خط أحمر”، قائلا “التصريح يعد تزييف لتاريخ فريق عريق جدا اللي هو الوداد البيضاوي، وسبة في حق فريق الوداد أننا نجيو اليوم ونحاولو نطمسو التاريخ ديالو وندخلو شخصيات أخرى ما عندها علاقة بتأسيس النادي لا من قريب ولا من بعيد”.

وأضاف “حنا ماشي ضد اليهود بالعكس حنا مغاربة مسلمين وكنحترمو جميع الأديان ولكن هادي را ماشي حقيقة، حشومة نجيو نقولو واحد آخر هو اللي أسس النادي ونضربو في المؤسس الحقيقي ديال الوداد، ودوز وثائقي فيه معلومات خاطئة ومغلوطة تماما في قناة عمومية اللي حنا المغاربة كاملين كنأديو فيها الضرائب ديالنا”.

وتابع “المشكل هو أنك تجيب صحافي معروف الانتماء ديالو لفريق اللي هو غريم الفريق الأحمر، ومن فمو تبغي تاخذ الحقيقة ديال الوداد، على الأقل اللي بغى يعرف تاريخ الوداد يجيب الناس ديال الوداد فأهل مكة أدرى من شعبها”.

وطالب المصدر ذاته، بـ”اعتذار من القناة وهداك المقطع يتحذف من البرنامج ويدار بيان حقيقة، حنا ما يمكنش اليوم ندوزو هاد الشي، را عندنا جرائد ديال الثلاثينات كيهضرو على شكون هو مؤسس الوداد”.