• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 يونيو 2014 على الساعة 11:41

بعد قضية التوظيفات في الدواوين.. يتيم يصف المعارضة بالبئيسة

بعد قضية التوظيفات في الدواوين.. يتيم يصف المعارضة بالبئيسة محمد يتيم
محمد يتيم
محمد يتيم

 

 

كيفاش

وصف محمد يتيم، القيادي في حزب العدالة والتنمية والنائب البرلماني، المعارضة بـ”البئيسة”، وطلب ممن أسماهم “بعض الرموز المصطنعة للمعارضة” أن يستحيوا بعد الاتهامات التي وجهت إلى الحزب بتوظيف أعضاء من البيجيدي في الدواوين الوزارية.

وقال يتيم على صفحته في فايس بوك: “على المواطنين أن يكونوا على بينة ممن يده ملطخة باستغلال النفوذ والسطو على الملك العام وتفويت الصفقات لشركات وهمية.. المعارضة البئيسة تتحدث عن توظيف أعضاء العدالة والتنمية في الدواوين علما أنه لا علاقة للعمل في الدوواين بالتوظيف، فالإلحاق منظم بظهير ولا علاقة له بالقوانين المعمول بها في الوظيفة العمومية وإنما هو إلحاق والإلحاق يكون أصلا موظفا بالوظيفة العمومية وليس التوظيف المباشر أو الإدماج في الوظيفة العمومية”.

وأضاف: “ما وقع في البرلمان إلحاق استفادت منه كل الفرق بما في ذلك الفريق الاستقلالي وكل الفرق النيابية بعد طلب من مكتب مجلس النواب السابق تحت رئاسة غلاب للحكومة واتفاق معها.. أما عن طريق إلحاق حصة العدالة والتنمية فقد تمت بمباراة تم الاعلان عنها وتقدم بها عشرات المرشحين واختير منهم الأكفاء”.

يتيم، الذي يشغل أيضا منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، كتب: “حبل الكذب قصير ومن كان بيته من زجاج فلا يرم بيوت الناس من حجر، وعلى بعض الرموز المصطنعة للمعارضة أن تستحيي”.