• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 ديسمبر 2012 على الساعة 16:33

بعد عادل فتحي.. شكايتان من رئيس غرفة محكمة النقض ضد مزوار وعباس الفاسي

بعد عادل فتحي.. شكايتان من رئيس غرفة محكمة النقض ضد مزوار وعباس الفاسي

 

حفيظ لبريكي (الرباط)

وجه محمد عنبر، رئيس غرفة في محكمة النقض، ونائب رئيس نادي قضاة المغرب، شكايتين إلى وكيل الملك في ابتدائية الرباط، ووكيل الملك في ابتدائية سلا، ضد مزوار وعباس الفاسي حول المقال المنشور في جريدة “المساء” والمتعلق بجريمة نهب بالمال العام.
عنبر الذي ضمن شكايته بعبارة “مواطن مغربي” وبعنوان سكناه في الرباط، أكد أنه طبقا للمادة 40 من قانون المسطرة الجنائية، “يمكن تقديم شكاية مجهولة (وشاية) بدون اسم ولا هوية.. ضد المشتكى بهم: مزوار وعباس الفاسي وضد كل من يكشف عنه البحث”.
وجاء في شكاية عنبر: “يشرفني سيدي وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في الرباط والسيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا أن أتوجه إلى سيادتكم بشكايتي هاته باعتباري مواطن مغربي يهمني الشأن العام كما يهم كافة المواطنين المغاربة بدون استثناء، وأن حمايته والدود عنه هو فرض عين وليس كفاية، وأرى أنه من واجبي كمواطن حر وشريف أن أتبنى كل ما جاء في شكاية أخي وزميلي الأستاذ عادل فتحي المقدمة إليكم في إطار الاختصاص المحلي، والتي قدمها نيابة عن ابنيه القاصرين والمتعلقة حول المقال المنشور بجريدة المساء، لذا التمس منكم اعتبار شكايتي هاته جملة وتفصيلا وإجراء الأبحاث القانونية التي تخولها لكم المسطرة الجنائية وكذا الدستور المغربي لفاتح يوليوز 2011”.