• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 23 أكتوبر 2022 على الساعة 15:00

بعد ساعات.. تطبيق “واتساب” غادي يوقف نهائيا فبزاف ديال التيليفونات!!

بعد ساعات.. تطبيق “واتساب” غادي يوقف نهائيا فبزاف ديال التيليفونات!!

واتساب ما بقى ليه إلا ساعات قليلة وغادي يودع بزاف ديال التيليفونات. كيفاش؟

أشنو وقع؟

ساعات قليلة ويختفي تطبيق الدردشة الأشهر واتساب من عدد من الهواتف الذكية لمستخدمي آيفون وأندرويد، حيث لن يتمكن المستخدمون من الحصول على أي ميزات جديدة أو أي تحديث تقني بدءا من يوم غد الإثنين (24 أكتوبر).

كيفاش وعلاش؟

كشفت صحيفة “دي إيكونوميك تايمز”، أن “واتساب لن يعمل على أي هواتف لمستخدمي آيفون تعمل بنظام التشغيل iOS 10 و iOS 11 ، وهي أنظمة التشغيل التي تتوفر عليها حاليا هواتف iPhone 4 و iPhone 4S وiPhone 5 و كذلك iPhone 5C” .

وأوضح المصدر ذاته، أنه “بالنسبة لهواتف أندرويد فلن يبقى واتساب محملا على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أقل من Android 4.1 ، حيث سيكون تثبيت نظام Android 4.1 أو نظام تشغيلي أحدث؛ ضروريا لتشغيل واتساب على الهاتف”.

هذا ولفتت الصحيفة، إلى أن “على جميع المستخدمين تحديث هواتفهم الذكية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بها، في حال لم تكن هواتفهم الخاصة تقوم بالتحديث التلقائي”.

ووفقا لمركز المساعدة التقنية “واتساب”، يحتاج مستخدمو هواتف آيفون إلى “نظام التشغيل iOS 12 أو نظام أحدث لمواصلة استخدام التطبيق، أو نظام Android 4.1 أو آخر أحدث في حال أرادوا الاستمرار في استخدام التطبيق بالنسبة لهواتف أندرويد”، موضحا أن “ميزات واتساب الجديدة لم تعد تتلاءم مع الأنظمة التشغيلية القديمة”.