• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 15 سبتمبر 2012 على الساعة 22:12

بعد رحيل غيريتس.. هل يعود الزاكي؟

بعد رحيل غيريتس.. هل يعود الزاكي؟ الزاكي
الزاكي

 

سكاي نيوز

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم السبت (15 شتنبر)، أنه انفصل عن البلجيكي إيريك غيريتس مدرب منتخب “أسود الأطلس” بالتراضي بعد أيام من هزيمة الفريق 2-صفر أمام موزمبيق في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2013.

وقال كريم عالم، عضو مجلس الادارة والناطق الرسمي باسم الاتحاد، لوسائل الإعلام عقب اجتماع للاتحاد في مقره في الرباط: “قدم رئيس الاتحاد حصيلة المفاوضات مع غيريتس والانفصال بالتراضي وهو ما وافق عليه أعضاء مجلس الادارة بالإجماع ويشمل الافتراق باقي أعضاء الطاقم الفني”.

وأضاف: “تم تكليف نائب رئيس الاتحاد عبد الإله أكرم برئاسة لجنة مكلفة بتعيين المدرب المقبل للمنتخب حيث تم الاتفاق على أن يكون مدربا محليا بالنظر للظرف الحالي الذي يعيشه البلد وبعد أن أصبح مطلبا شعبيا وحدد لعمل اللجنة فترة أقصاها ثلاثة أيام”.

ويتعرض الاتحاد المحلي لضغوطات كبيرة من أجل إقالة المدرب البلجيكي الذي واجه انتقادات لاذعة في الصحف المحلية ومن الرأي العام كما طالب البرلمان المحلي من اتحاد الكرة إقالته في جلسته الأخيرة.

وكان المغرب خرج من الدور الأول بقيادة غيريتس في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مطلع العام الحالي في الغابون وغينيا الإستوائية.

ويعتبر الزاكي بادو حارس مرمى المغرب سابقا، أبرز المرشحين لخلافة غيريتس في منصبه، وقد يقود منتخب بلاده في مباراة الإياب ضد موزمبيق.

وسبق لبادو أن قاد بلاده إلى المباراة النهائية من نسخة كأس الأمم الأفريقية عام 1994 في تونس وخسرها أمام الدولة المضيفة.