• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 أبريل 2020 على الساعة 14:00

بعد حملة ضده على توتير.. ظهور حسابات مزيفة باسم العثماني على الفايس بوك

بعد حملة ضده على توتير.. ظهور حسابات مزيفة باسم العثماني على الفايس بوك

بعد أيام قليلة من الهجوم الذي شنته بعض الحسابات على توتير وبعض الصفحات والمواقع المعادية للمغرب على شخص رئيس الحكومة، ظهرت مجموعة من الحسابات المزيفة التي تحمل اسمه، على موقع الفايس بوك.

وأكد مستشار رئيس الحكومة، نزار خيرون،  أنه تمت مراسلة مسؤولي شركة فايس بوك من أجل حذف حسابات زائفة، ظهرت في الآونة الأخيرة، تحمل اسم رئيس الحكومة.

وقال مستشار العثماني، في توضيح عممه اليوم الخميس (14 أبريل)، “ظهرت في الآونة الأخيرة عدد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا فايس بوك، تحمل اسم الدكتور رئيس الحكومة، آخرها حساب أنشئ منتصف نهار اليوم”.

وأضاف التوضيح: “وحيث إنها حسابات مزيفة ولا علاقة لها بالدكتور لا من قريب ولا من بعيد، فقد تمت مراسلة مسؤولي فايس بوك من أجل حذف هذه الحسابات الزائفة”.

وأكد مستشار العثماني أن الأخير “يتوفر فقط على صفحة شخصية على فايس بوك وحساب شخصي على تويتر، إضافة إلى صفحة مؤسساتية باسم رئيس الحكومة على فايس بوك، وحساب مؤسساتي على تويتر”.

وكانت حسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر شنت هجوما على الحكومة المغربية ورئيسها سعد الدين العثماني، متهمين إياه بالتسبب في “إهمال الشعب المغربي وعدم توفير المؤن والغذاء له وتركه عرضة لوباء كورونا”، فيما رد نشطاء مغاربة بالتضامن مع العثماني عبر هاشتاغ “شكرا العثماني”، ما جعله يحتل الرتبة الأولى في “الترند” على تويتر.