• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 يوليو 2014 على الساعة 14:25

بعد تهديد أبو النعيم لعصيد.. “ضمير” تراسل وزير العدل

بعد تهديد أبو النعيم لعصيد.. “ضمير” تراسل وزير العدل

عصيد: فتوى قتل المرتد حمقاء متهورة

كيفاش
راسلت حركة ضمير مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، بعد ما اعتبرته “تهديدات بالقتل التي صدرت من الشيخ أبو النعيم في حق أحمد عصيد”.
وجاء في الرسالة: “لا شك أنه قد تناهى إلى علمكم، الوزير، عبر ما أوردته الصحافة إقدام أحد غلاة التطرف ببلادنا في الآونة الأخيرة على إصدار “فتوى” جديدة بالتكفير والتحريض على القتل في حق الأستاذ أحمد عصيد، العضو المؤسس ونائب الرئيس في جمعية ضمير.. غير أننا للأسف الشديد لم نلاحظ بهذا الصدد إلا الصمت المطبق من طرف الحكومة ومن طرف الوزارات المعنية”.
وأضافت الحركة، في رسالة توصل موقع “كيفاش” بنسخة منها، أن “ما صرح به الشخص المذكور يشكل جريمة التحريض على القتل التي يعاقب عليها القانون الجنائي، وكان على النيابة العامة، في إطار مسؤولياتها القانونية وباعتبارها سلطة اتهام وساهرة على تنفيذ القانون، أن تحرك المتابعة فور نشر الشريط المسجل في حساباته على فايس بوك، حيث أعادت نقله وعرضه عدة مواقع وجرائد إلكترونية”.
واعتبرت الحركة أن هذه التهديدات ووجهت بالتقاعس.
وحملت حركة ضمير وزير العدل المسؤولية في حماية عصيد، وكتبت: “إننا إذ نحملكم، السيد الوزير، مسؤولية حماية السلامة الجسدية والمعنوية للسيد أحمد عصيد التي يضمنها الفصل 22 من الدستور، ومسؤولية حماية حقه في الحياة المنصوص عليه أيضا بالفصل 24 ومسؤولية كفالة حقه في الفكر والرأي والتعبير بجميع الأشكال وفقا لما ورد بالفصل 25 من الدستور، ننهي إلى علمكم بأن حركة “ضمير” قد أقدمت على وضع شكاية في الموضوع ونطالبكم، في إطار استقلال السلطة القضائية، بتطبيق القانون وضمان اتخاذ الشكاية لمجراها القانوني”.