• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 24 أكتوبر 2015 على الساعة 17:19

بعد تحطم مروحية إسبانية قبالة سواحل الداخلة.. وزير الدفاع الإسباني في جزر الكناري

بعد تحطم مروحية إسبانية قبالة سواحل الداخلة.. وزير الدفاع الإسباني في جزر الكناري

بعد تحطم مروحية إسبانية قبالة سواحل الداخلة.. وزير الدفاع الإسباني في جزر الكناري

ووكالات
قال بيدرو مورينيس، وزير الدفاع الإسباني، في تصريح لوسائل إعلام محلية، مساء أمس الجمعة (23 اكتوبر)، إنه سينتقل إلى جزر الكناري الإسبانية (قبالة السواحل المغربية)، لمتابعة عمليات البحث عن 3 جنود يعتقد أنهم نجوا بعد أن تعرضوا لحادث سقوط مروحية إسبانية.
وتضاربت المعلومات حول مصير الجنود منذ سقوط المروحية، حيث قال سلاح الجو الإسباني في تغريدة على موقعه على تويتر، “إن الجنود الثلاثة نجوا وإن قارب صيد مغربي عثر عليهم”.
وتشير المعلومات إلى أن القارب المغربي تأخر، ولم يصل بعد إلى ميناء الداخلة، حيث انتقل أعضاء من السفارة الإسبانية لاستقبال الجنود.
وكانت مروحية عسكرية إسبانية، قادمة من السنغال إلى جزر الكناري، سقطت ليلة الخميس (22 أكتوبر) قبالة ساحل مدينة الداخلة، وهي تنقل 3 جنود إسبان.
وتشير معلومات من مصادر دبلوماسية إلى أن المروحية تزودت بالوقود في مدينة نواذيبو غرب موريتانيا، قبل أن تتحطم في المحيط الأطلسي على بعد 280 ميلا عن جزيرة لاس بالماس، ونحو 40 ميلا جنوب غرب مدينة الداخلة.
وكانت المروحية أقلعت من مدينة نواذيبو الساعة (12:13 ت غ)، وغابت عن الرادارات بعد ساعة من إقلاعها، وكان يفترض أن تصل الساعة (15:45 ت غ) إلى جزر الكاناري.
وكان هؤلاء الجنود في مهمة لتدريب قوات الجيش الإسباني لمدة أسبوعين فما يعتقد أنها مهمة لتدريب الجيش السنغالي على تقنيات متطورة لمحاربة الإرهاب. وأبلغت أول أمس الخميس السلطات المغربية جارتها إسبانيا حول معلومات تتعلق بإمكانية نجاة الجنود.