• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الإثنين 05 فبراير 2024 على الساعة 21:00

بعد تألقه مع ريال مدريد و”ضعف” هجوم أسود الأطلس.. جدل إبراهيم دياز يعود من جديد

بعد تألقه مع ريال مدريد و”ضعف” هجوم أسود الأطلس.. جدل إبراهيم دياز يعود من جديد

يبدو أن المشاكل خط الهجوم في المنتخب الوطني المغربي أعاد من جديد الحديث عن واحد من أبرز الأسماء هذا الموسم، ويتعلق الأمر بنجم ريال مدريد إبراهيم دياز. كيفاش؟

أرقام دياز
بعد الموسم الكبير الذي يقدمه إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني، بتسجيله 7 أهداف وتقديمه 3 تمريرات حاسمة، خلال 26 مباراة شارك فيها مع فريقه هذا الموسم، عادت المطالبات، بإقناع إبراهيم ذو الأصول المغربية لتمثيل أسود الأطلس، خاصة بعد ظهور ضعف كبير في الشق الهجومي للمنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية “كان كوت ديفوار 23″، حيث لم يستطع زملاء يوسف النصيري ترجمة عدد كبير من المحاولات إلى أهداف.

الضغط الإسباني
وكعادة المواقع الإسبانية، خرجت تقارير صحافية تدعي أن الناخب الإسباني لويس دي لا فيوينت وضع إسم إبراهيم دياز في القائمة الموسعة لمنتخب “لاروخا”، للمشاركة في التربص الإعدادي تأهبا للمشاركة في كأس أوروبا هذا الموسم.
مثل هذه التقارير، تعتبر عادة بالنسبة للإعلام الإسباني والذي قام بنفس الحركة مع عبد الصمد الزلزولي نجم بيتيس الحالي، قبل أن يحسم الجدل باختياره أسود الأطلس.

موقف الجامعة
ومن جهتها، لم تخرج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأي بيان بخصوص إبراهيم دياز، في حين أشارت تقارير إعلامية سابقة أن نجم ريال مدريد وعد الناخب الوطني وليد الركراكي بتمثيل أسود الأطلس بعد كأس الأمم الإفريقية، وأنه سيكون حاضرا ضمن تصفيات كأس العالم 2026 التي ستلعب هذا العام.