• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 19 يناير 2016 على الساعة 12:52

بعد “انفراج” الأزمة.. رئيس مجلس النواب في السويد

بعد “انفراج” الأزمة.. رئيس مجلس النواب في السويد

securedownload_6

كيفاش

بدأ رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء (19 يناير)، زيارة عمل إلى ستوكهولم، يعقد خلالها اجتماعات مع كبار المسؤولين في الحكومة والبرلمان السويدي لإحياء روابط التعاون بين البلدين.
وسيتم استقبال الطالبي العلمي، خلال اليوم الأول من زيارته التي تعكس الأهمية الكبيرة التي توليها المملكة الاسكندنافية لبعث دينامية جديدة في علاقاتها مع المغرب، من قبل الملك كارل السادس عشر غوستاف، عاهل السويد.
وتأتي زيارة رئيس مجلس النواب بعد أيام قليلة من قرار السلطات السويدية عدم الاعتراف ب”الصحراء الغربية” كدولة، وتجديدها التأكيد على دعمها الواضح لمسلسل المفاوضات الجارية تحت إشراف الأمم المتحدة.
وشددت وزيرة الشؤون الخارجية السويدية، مارغوت والستروم، يوم الجمعة الماضي (15 يناير)، على أن الحكومة، التي يقودها الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وحزب الخضر، “تتبنى بالأحرى تقييمات الحكومات السابقة بشأن هذه القضية”، معتبرة أن “المعايير المحددة من قبل القانون الدولي للاعتراف بالصحراء الغربية غير مستوفاة”.
وسيلتقي الطالبي العلمي مع رئيسة الدبلوماسية السويدية، وكذا مع عدد من أعضاء حكومة البلد الاسكندنافي، ومن ضمنهم وزيرا الداخلية والعدل.
كما سيجري في مقر البرلمان السويدي مباحثات مع رئيس البرلمان يوربان أهلين، وكذا مع رؤساء اللجان البرلمانية المكلفة بالشؤون الخارجية، والشؤون الأوروبية، والتجارة والصناعة.