• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 14 يناير 2022 على الساعة 13:30

بعد اعتماده فوز مالي على تونس.. الكاف يبرر قراره

بعد اعتماده فوز مالي على تونس.. الكاف يبرر قراره

برر مسؤول من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) سبب رفض احتجاج المنتخب التونسي على إنهاء مباراته ضد مالي قبل الأوان، واعتماد فوز الأخير بهدف نظيف، في دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وقال المسؤول لوكالة “فرانس برس”، إنه “كان يتعين إنهاء المباراة مع 3 دقائق متبقية، لكن المنتخب التونسي لم يعد إلى أرض الملعب ما دفع الحكم لإنهائها”.

وكان الكاف قد أصدر بيان، جاء فيه أنه: “بعد الاطلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسؤولي المباراة، قررت اللجنة المنظمة رفض احتجاج المنتخب التونسي واعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي”.

يشار إلى أن مباراة المنتخب التونسي ضد نظيره المالي عرفت مشهدا كوميديا أو فضيحة تحكيمية إن صح التعبير، وذلك خلال مباراتهما التي أقيمت، أول أمس الأربعاء (12 يناير)، برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة بكأس الأمم الإفريقية، وانتهت بفوز الماليين بهدف نظيف.

وفي الوقت الذي كان متابعو المباراة ينتظرون وقتا إضافيا يناهز 5 دقائق، صفر الحكم الزامبي جاني سيكازوي في الدقيقة الـ85 نهاية المباراة، ما دفع لاعبي المنتخب التونسي وطاقمه التدريبي للاحتجاج، ليتراجع الحكم الزامبي عن قراره ويتابع اللعب حتى الدقيقة الـ89 والثانية الـ45 ثانية.

وطالبت الجامعة التونسية لكرة القدم من “الكاف” إعادة المباراة، على أساس أنها لم تنته في وقتها القانوني لكن اللجنة المنظمة للمسابقة، رفضت ذلك وقررت اعتماد نتيجة المباراة 1-صفر لفائدة المنتخب المالي.