• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 مارس 2017 على الساعة 11:38

بعد “إف 16” الأمريكية.. المغرب ينوي اقتناء طائرات “سوخوي” الروسية؟

بعد “إف 16” الأمريكية.. المغرب ينوي اقتناء طائرات “سوخوي” الروسية؟

كشفت مصادر إعلامية روسية أن موسكو تدفع “لوبي” الصناعات الحربية من أجل إقناع المغرب بالحصول على مقاتلات من نوع “سوخوي” (إس 24 ) أو (إس 35)، حسب جريدة “الأحداث المغربية”.
وتتميز الطائرات “سوخوي” بالعديد من المواصفات التقنية والقتالية المتقدمة، التي يعتبر معظمها سريا، لكن من المعروف أنها قادرة على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت، ومجهزة بأحدث التقنيات الإلكترونية التي يصعب اكتشافها من قبل الرادارات. وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الوحيد في العالم الذي يستخدم في الوقت الراهن طائرات مماثلة لهذا الجيل الخامس من “سوخوي” هو الجيش الأمريكي.
وسبق لنائب وزير الصناعة والتجارة في روسيا أن قال، في مقابلة مع قناة “روسيا 24″، إن المغرب ينوي شراء عشرين طائرة روسية من نوع سوخوي (سوبرجيت 100)، ويبدي اهتماما بشراء طائرات هلكوبتر من نوع (إم إس 21).
المسؤول الروسي قال إن المغرب ينوي تعزيز أسطول شركة الخطوط الملكية المغربية بطائرات السوخوي للاعتماد عليها في الخطوطو الجهوية، أما طائرات الهليكوبتر متوسطة المدى، فإن المفاوضات لا تزال جارية بصددها، حيث دخلت السلطات المغربية في لقاءات مكثفة مع شركة “يونايتد كرافت كوربوريشن”.