• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 10 أغسطس 2013 على الساعة 15:15

بعد إطلاق الرصاص في كازا.. الأمن يقتل مجرما في فاس

بعد إطلاق الرصاص في كازا.. الأمن يقتل مجرما في فاس أرشيف
أرشيف
أرشيف

 

كيفاش

علم لدى مصدر أمني في ولاية أمن فاس، أن دورية تابعة للأمن العمومي اضطرت، صباح اليوم السبت (10 غشت)، في حدود الساعة السابعة والربع، إلى استخدام سلاحها الوظيفي لتوقيف ثلاثة مشتبه بهم كانوا بصدد الاعتداء على أحد المواطنين في حي ابن سليمان في منطقة بن دباب.

وكشف المصدر الأمني أن ثلاثة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية، أعترضوا سبيل مستخدم في فندق المرينيين وقاموا بتعريضه لاعتداء جسدي خطير بالسلاح الأبيض على مستوى الرأس والعنق، مقرون بسرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالي، وهو الأمر الذي استدعى تدخل عاجل لدورية الشرطة المتنقلة في الحي المذكور حيث حاول عناصر الأمن دفع الاعتداء عن الضحية، غير أن المشتبه بهم رفضوا الامتثال للأوامر الموجهة إليهم والقاضية بالتخلص من الأسلحة البيضاء، بل قاموا بمهاجمة سيارة الشرطة وكسروا الواقية الزجاجية الأمامية وحاولوا الاعتداء على موظفي الأمن، ما دفع مقدم للشرطة إلى إطلاق رصاصتين تحذيريتين قبل أن يضطر إلى تصويب مسدسه نحو أحد المشتبه بهم مما تسبب في إصابته بينما تمكن المشتبه بهما الآخرين من الفرار.

وأضاف المصدر نفسه بأن المشتبه به المصاب تم نقله على وجه السرعة، على متن سيارة الإسعاف، إلى قسم المستعجلات في المستشفى الجامعي في المدينة غير أنه فارق الحياة بمجرد ولوجه المؤسسة الصحية.

وعلم موقغ “كيفاش” أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية فتحت تحقيقا في الموضوع بأمر من النيابة العامة حيث تمكنت من اعتقال أحد المشتبه بهما الفارين بينما حررت مذكرة بحث في حق الشخص الثالث بعدما جرى تشخيص هويته الكاملة.

ويشار إلى أن الشخص المتوفي، حسب توضيح الشرطة، من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات بالعنف، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على المشتبه به الثاني الموقوف في إطار هذه القضية.