• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 على الساعة 09:00

بعد أول اجتماع لها.. أعضاء لجنة النموذج التنموي يأملون تحقيق نتائج في مستوى الرهانات والانتظارات

بعد أول اجتماع لها.. أعضاء لجنة النموذج التنموي يأملون تحقيق نتائج في مستوى الرهانات والانتظارات

أكد أعضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، على “أهمية التحديات” التي تنتظر هذه اللجنة، معربين عن أملهم في أن يكونوا “في مستوى التطلعات”.

نتائج ترقى لمستوى التحديات

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش أشغال الاجتماع الأول للجنة الخاصة بالنموذج التنموي، الذي عقد أمس الاثنين (16 دجنبر) في الرباط، أعرب عضو اللجنة، فؤاد العروي، عن أمله في أن “ترقى النتائج لمستوى التحديات”.

وشدد العروي، الذي يشغل منصب أستاذ في كلية العلوم الإنسانية في جامعة أمستردام إلى جانب اهتمامه بالتأليف والكتابة، على “المسؤولية الجسيمة” الملقاة على عاتق كافة أعضاء هذه اللجنة، متعهدا “ببذل قصارى جهده”، ومعربا عن “ثقته” فيما ستحققه اللجنة.

الفعالية والبراغماتية

من جهته، أكد إدريس كسيكس، على “ضرورة الرقي لمستوى الانتظارات “.

وشدد الكاتب المسرحي ومدير مركز “إيكونوميا” للبحث التابع لمعهد الدراسات العليا للتدبير، على ضرورة أن يتسم عمل اللجنة “بالفعالية والبراغماتية” مع الاستجابة للتطلعات الراهنة بغية تجاوز “أزمة الثقة التي نمر بها”.

نتائج ملموسة

وفي تصريح مماثل، أعربت العضو في اللجنة، غيثة لحلو اليعقوبي، عن رغبتها في أن تخرج اللجنة بنتائج ملموسة ترقى إلى مستوى التطلعات من خلال الكفاءات التي يتمتع بها أعضاء اللجنة ومن خلال “قدرتهم على التوافق والإنصات والتفاهم”.

كما أشارت اليعقوبي إلى “أهمية التحديات” التي تنتظر اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، مؤكدة على “ثقتها البالغة في الذكاء الجماعي”، وتحديدا من خلال تشكيلة الكفاءات التي تم اختيارها لتنفيذ المهام المناطة باللجنة على أكمل وجه.

أول اجتماع

وانطلقت أشغال الاجتماع الأول للجنة الخاصة بالنموذج التنموي، أمس الاثنين، في مقر أكاديمية المملكة المغربية، برئاسة شكيب بنموسى.

وتم تعيين أعضاء هذه اللجنة من قبل الملك محمد السادس يوم 12 دجنبر الجاري.

وإلى جانب الرئيس، تتألف اللجنة من 35 عضوا ذوي مسارات أكاديمية ومهنية متنوعة ودراية كبيرة بالمجتمع المغربي والقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.